أغرب قصص الجواسيس في التاريخ
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم   اجعل كافة الأقسام مقروءة
المواضيع المميزة جديد المواضيع
( بِالأمس كَانُوا بَيننا ,, و غدا نحن بينهم )
تأملوا ...)
( بعدســــتي ..... أعشــــق الـــورد )
( أحـــبك كـــــثيــرا يا أنـــت )
( طريقة عمل جيلبريك - jailbreak لويندوز فون - WP ) )
( 10 اشاره باليد تعرضك لمشاكل في بعض الدول الاوروبيه...!!! )

منتدى التاريخ العربي والعالمي تاريخ الدول , تاريخ المدن , تاريخ مواقع الاثريه , تاريخ الحروب , تاريخ رؤساء الدول , تاريخ علماء , فلاسفه , شخصيات عربية ، شخصيات عالمية


أغرب قصص الجواسيس في التاريخ

منتدى التاريخ العربي والعالمي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ منذ 2 أسابيع ] رقم المشاركة : ( 1 )
:: ادارة المنتدى ::
لقب العضو


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Apr 2012
رقم العضوية :207653
آعجب بي : 9010
آعجبت به : 3088
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : في أرض الملويه
عدد آلمشاركات : 43,311
عدد آلمواضيع : 6492
عدد النقاط : 28976683
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 24.36
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : ♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك
المزاج
sMs :

سآبقى كالعطور ..آلفت الانتبآه من غير ضجيج .يعرفني الجميع وآبقى رغم كل ذلك سـرآ لا آحد يعرفه

الاوسمة :


تابعني على

♡☆Princess☆♡ غير متواجد حالياً




القرن الماضي كان حافلًا بالحروب التي لم تستثني دولةً إلا وأثرت عليها، وكان دور الجواسيس فيها فاعلًا كثيرًا وحاسمًا أيضًا، وفي هذا المقال سنستعرض أهم قصص الجواسيس الذين ساهموا في الحروب الماضية.
الجاسوس السوفييتي Richard Sorge



Richard Sorge هو رجل اشتهر بأنه إعلامي وخبير أيضًا علوم السياسة حيث حصل على شهادة الدكتوراة في هذا المجال، وقد ولد في عام 1895م في أذربيجان، وقد تم تجنيد Richard في الاتحاد السوفييتي باعتباره جاسوسًا متخفي، وتم إرساله لليابان قبل بداية الحرب العالمية الثانية، وتحديدًا في الفترة التي ارتقى فيها هتلر لزعامة ألمانيا.
كان Richard يدير شبكة تجسسية ضخمة جعلته يحصل على عديد الأوسمة من الاتحاد السوفييتي، ومن ضمن إنجازاته أنه كان على دراية في هجوم Pearl Harbor الخاطف الذي نفذته اليابان ضد أمريكا في الحرب العالمية الثانية قبل أشهر من حصوله.
وفي نقطة حاسمة في التاريخ، كان Richard قد تمكن أن أيضًا من معرفة التاريخ الخاص بعملية باربوسا التي أطلقتها ألمانيا لغزو الاتحاد السوفييتي، ولكن في ذلك الحين لم يتم الاستماع لمعلوماته من قبل ستالين، مما ساهم في خسارة العديد من الأرواح من السوفييت، ولكن في النهاية فشل هجوم الألمان أيضًا بفضل Richard الذي تمكن من الحصول على صورة لوثائق تثبت أن اليابانيين لن يساهموا في هجوم حليفهم الألماني على السوفييت، وبهذا تمكن ستالين من تركيز قوة جيشه في الدفاع ضد ألمانيا.


ولكن في نهاية المطاف، تم القبض على Richard من قبل اليابانيين بتهمة التجسس للسوفييت، وتم عرضه أكثر من مرة على السوفييت في عملية تبادل للأسرى، ولكن تم رفض هذا العرض وكان أيضًا Richard ينفي دائمًا صلته بأي طرف، وأخيرًا تم شنقه في شهر نوفمبر من عام 1944م، وبعد عقدين من الزمن اعترف السوفييت بهذا الجاسوس وبفضله في تسيير المعارك لصالحهم، كما وضعوا صورته على طابع بريدي تكريمًا له.
الجاسوس الجنوب أفريقي Fritz “عمل لصالح الألمان”



Frederick Joubert Duquesne هو رجل جنوب أفريقي ولد في شهر سبتمبر من عام 1877م، وقد حارب ضد البريطانيين عند استعمارهم لجنوب أفريقيا مما أدى للقبض عليه، ولكن لم يطل مكوثه في السجن حيث تمكن من الهروب عن طريق إغوائه لإحدى بنات الحرّاس، وتمكن من الوصول إلى بريطانيا وكله عزم على الانتقام منهم، وخلال فترة بسيطة تمكن من أن يتجنّد في الجيش البريطاني، وتم إرساله لجنوب أفريقيا للعمل مع الجيش هناك، مع العلم بأنه لم يكن له أي دور جاسوسي حتى الآن.
خلال عمله في الجيش قام بعمليات تخريب ضد العمليات البريطانية مما أدى لسجنه مرة أخرى، ولكنه وكالعادة تمكن من الهرب، وحاول أن يعود لبيت أهله في كيب تاون، ولكنه وجد أن أحد قادة الجيش ويدعى Lord Kitchener قد أمر بقتل أخته وأسر أمه، مما زاد من كرهه للبريطانيين، وقد حاول أن يؤسس منظمة داخلية للانتقام ولكنه تعرض للخيانة وتم سجنه وإرساله لبريطانيا.
لم تطل فترة بقاء Fritz في السجن، حيث تم فك أسره بسبب دخول بريطانيا في حرب، وقد تمكن في ذلك الحين من تعقّب القائد Lord Kitchener وتمكن من قتله في سكوتلندا. وبعد قيام الحرب العالمية الثانية، استغل Fritz معاداة ألمانيا لبريطانيا وانضم للجيش الألماني وذلك عن طريق عرض خدماته الجاسوسية للألمان، وقد ساهم بشكل كبير في عمليات الجيش الألماني مما أدى لمنحه للصليب الحديدي وهو وسام ألماني يعطى لشجاعة الجندي.
الراقصة Margaretha Zelle، الجاسوسة المزدوجة



الجاسوسة Margaretha Zelle هي السيدة الجالسة الأولى من اليسار. مصدر الصورة.
Margaretha Zelle هي سيدة هولندية، وقد عملت كراقصة تحت اسم مسرحي هو Mata Hari، وكانت على صلة دائمة مع شخصيات ذات نفوذ في الحرب العالمية الأولى، وقد استغلها أحد زبائنها الفرنسيين في ذلك الحين للعمل كجاسوسة ضد الألمان وذلك عن طريق حصولها على المعلومات من زبائنها الألمان.
بالفعل بدأت Margaretha بنقل المعلومات بشكل دوري من الألمان للفرنسيين، ولكن لم يطل الأمر حتى شعر الفرنسيين بأن المعلومات التي تصلهم خاطئة، وبدأوا بتعقبها، وبالفعل بعد فترة تمكنوا من تعقب رسالة أرسلتها Margaretha للألمان، مما جعلهم يكتشفون أنها تعمل كعميلة مزدوجة، وتقدم المعلومات للألمان.
وبعد بحث الفرنسيين تمكنوا من التوصل إلى أن المعلومات التي زودتها Margaretha للألمان ساعدتهم في قتل 50 ألف شخص فرنسي!! وقد تم الحكم عليها بالإعدام، وعلى الرغم من خطط Margaretha للهروب إلّا أن الحكم قد تنفذ وتم إعدامها في أكتوبر من عام 1917م.
الجاسوس Yevno Azef، عميل روسي مزدوج




Yevno هو رجل من روسيا البيضاء ولد في عام 1869م، كان Yevno ينتمي لعائلة فقيرة وقد عمل بكدح ليحصل على شهادة في الهندسة الكهربائية، وفي عام 1903م تمكن من الانضمام للحزب الثوري الاشتراكي والذي كان يناهض النظام السوفييتي في ذلك الحين.
Yevno كان بحاجة للمال بجانب عمله في هذا الحزب المحظور، وبطريقة ما تمكن من العمل في الشرطة الخاصة وكان مسؤولاً عن البحث والتحري عن أحزاب مثل الذي يتبع له، وقد عمل لفترة على تسريب المعلومات لحزبه لتسيير عمله، وكان هذا الحزب هو الحزب الرئيسي المسؤول عن الثورة في روسيا.
بعد اكتشاف أمر Yevno في شهر فبراير من عام 1909م، تم احتجازه لمدة يوم لتأكيد براءته، ولكنه استغل نفوذه ليهرب إلى ألمانيا، وتمكن هناك من العيش حتى مات عام 1918م.
الجاسوس البريطاني Eddie Chapman



Eddie Chapman ولد في شهر نوفمبر من عام 1914م، وكان لديه عمل غير قانوني قائم على سرقة الخزائن، وتم القبض عليه من السلطات البريطانية وتم سجنه في أحد الجزر البريطانية، ولكن عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية، وقعت الجزيرة تحت سيطرة الألمان، وتقرر في ذلك الحين استغلال بعض المساجين كعملاء ألمان ضد بريطانيا، وكان Eddie منهم.
تم إيصال Eddie لوسط بريطانيا، ولكنه لم يفقد ولاءه لبريطانيا وسرّب الخبر لبريطانيا وأبقى على عمله كعميل مزدوج، واستمر في تقديم الأخبار إما الخاطئة أو الغير مهمة لألمانيا، وكانت بعض مهامه تتطلب تدمير بعض المصانع، وكان يقوم بها مما لقي استحسان من قادته الألمان.
وفي أحد احتفالات التكريم كان يمكن ل Eddie أن يصل هناك ويكون في الصفوف الأولى، مما سيتيح له لقاء هتلر وجهًا لوجه، وهنا كان قد عرض عملية انتحارية يقوم فيها بقتل هتلر، ولكن القائد البريطاني تشيرتشل رفض ذلك باعتباره يتنافى مع قوانين بريطانيا في اغتيال القيادات الأجنبية، وبهذا أفشل عملية كانت ستكون الأكبر في التاريخ







[مشاركات ♡☆Princess☆♡] •» تقنية لمبة تعمل بطاقة الطحالب البحرية
•» هذا أكثر 10 أطعمة صحية على وجه الأرض!
•» رحيق الصبار أفضل علاج لسعال الأطفال
•» الصور الفائزة فى مسابقة جمعية علوم الحيوان بلندن
•» هي الفرحة في كل مكان ها وقد جاء رمضان
رد مع اقتباس
كُتب : [ منذ 2 أسابيع ] رقم المشاركة : ( 2 )
رئيسة قسم المنتديات البغداديه العامه


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Nov 2014
رقم العضوية :226044
آعجب بي : 1690
آعجبت به : 2059
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : بغداد
عدد آلمشاركات : 10,794
عدد آلمواضيع : 557
عدد النقاط : 2524674
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 13.07
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : شمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاك
المزاج
sMs :

وايقنت انك ألمي


تابعني على My Twitter مدونتي في بغدادي الحبيبة My Facebook

شمس غير متواجد حالياً




شكرا للطرح الرائع
تسلمي امونه







[مشاركات شمس] •» قوانين قسم صور العراق الحبيب
•» توقعات الابراج اليوم الاثنين 8-12-2014 , حظك اليوم في الابراج 8 ديسمبر 2014 , الابراج
•» غيابهم في سر حضورهم
•» 5 عبارات إياك أن تقوليها لأي احد!
•» حظك اليوم الاربعاء 21-12-2016 , توقعات أبراج اليوم 21 كانون الاول / ديسمبر 2016
رد مع اقتباس
كُتب : [ منذ 2 أسابيع ] رقم المشاركة : ( 3 )
:: ادارة المنتدى ::
لقب العضو


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Apr 2012
رقم العضوية :207653
آعجب بي : 9010
آعجبت به : 3088
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : في أرض الملويه
عدد آلمشاركات : 43,311
عدد آلمواضيع : 6492
عدد النقاط : 28976683
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 24.36
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : ♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك
المزاج
sMs :

سآبقى كالعطور ..آلفت الانتبآه من غير ضجيج .يعرفني الجميع وآبقى رغم كل ذلك سـرآ لا آحد يعرفه

الاوسمة :


تابعني على

♡☆Princess☆♡ غير متواجد حالياً




منوره حياتي
ويسلمج ياورده







[مشاركات ♡☆Princess☆♡] •» حظك اليوم من البغدادي, برجك اليوم الثلاثاء 30 - 6 - 201
•» فازات منتهى الرقه والجمال
•» صور غريبه بس روعه!!
•» أنجب888 طفلا.. تعرف على هذا السلطان المغربي
•» سمعتك داخل عالم النت تهمك أعترف ؟؟
رد مع اقتباس
كُتب : [ منذ 2 أسابيع ] رقم المشاركة : ( 4 )
ملوك بغدادي ❤
لقب العضو

[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Mar 2015
رقم العضوية :226948
آعجب بي : 776
آعجبت به : 905
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : Karbalaa
عدد آلمشاركات : 4,007
عدد آلمواضيع : 236
عدد النقاط : 1024648
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 5.60
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : زهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاكزهرة كربلاء بغدادي طاك
المزاج

تابعني على

زهرة كربلاء غير متواجد حالياً




تسلم الأيادي
حبيبتي
ربي يعطيك العافية
موووووودتي







[مشاركات زهرة كربلاء] •» اسماك البايك سيكلد 2015
•» طائر ابو ملعقة الوردي
•» صور عنكبوت يقضي على افعى بالصور(سبحان الله)
•» هل استمتعت يوما بفشلك
•» لفاءف مانتي باللحمة
رد مع اقتباس
كُتب : [ منذ أسبوع واحد ] رقم المشاركة : ( 5 )
ملوك بغدادي


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Jan 2015
رقم العضوية :226501
آعجب بي : 686
آعجبت به : 1107
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 1,695
عدد آلمواضيع : 195
عدد النقاط : 2397543
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 2.20
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : همسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاكهمسة بغدادي طاك
المزاج
sMs :

الصوت لتبذره على السمعه ثكيل احجي يم اليسمع بغمزة جفن


تابعني على

همسة غير متواجد حالياً




ربي يستر من امثالهم


موضوع رائع
مميزة الانتقاء كالعادة
لك باقات الجوري







[مشاركات همسة] •» لآ اعرف ..
•» كبل ما
•» الجنه خضره
•» عتاب سجين....
•» كارمن سليمان بالفستان الابيض
رد مع اقتباس
كُتب : [ منذ أسبوع واحد ] رقم المشاركة : ( 6 )
ملوك بغدادي ❤


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : May 2016
رقم العضوية :229444
آعجب بي : 218
آعجبت به : 5
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : العراق
عدد آلمشاركات : 5,818
عدد آلمواضيع : 491
عدد النقاط : 274648
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 20.44
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : MOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاك
المزاج
sMs :

الحياه مليئه بالحجار فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سلما تصعد به نحو النجاح


تابعني على

MOH SHAMS غير متواجد حالياً




عاشت الايادي







[مشاركات MOH SHAMS] •» جامعة كربلاء تفتح باب القبول للدراسة المسائية في هندسة النفط 28-11-2016
•» تربية ميسان تدعو المواطنين الأميين للتسجيل في مراكز محو الامية
•» اسئلة مادة الرياضيات للصف السادس العلمي (التطبيقي) الدور التمهيدي للعام 2017
•» دليل المدرس كتاب الرياضيات للصف الاول المتوسط الكتاب الجديد (الفصل الثالث) -2017
•» بداية العام المقبل تربية ذي قار تدريس مادتي الاهوار والاثار في مدارس المحافظ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أغرب, التاريخ, الجواسيس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغرب 10 مقابر في التاريخ - صور أنفاس لم تكتمل صور منوعه 13 06-04-2013 11:37 PM
أغرب 10 نصابين في التاريخ دلـــــع البحوث العلمية والثقافية 14 05-08-2011 08:54 PM
أغرب قصة انتحار في التاريخ My heart stop without you قصص , روايات كاملة , روايات قصيرة , قصص حقيقة , قصص حب , روايات واقعية 10 10-21-2010 05:27 PM


الساعة الآن 08:31 AM



Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197