1. youtube
  2. rss

العودة   منتديات بغدادي الحبيبه > |المنتديات البغداديه للرياضه | > الكرة الاوربية والعالمية

الكرة الاوربية والعالمية اخبار كاس الامم الاوربية ، كاس اوربا ، كاس الدوري الاوربي ، كاس الدوري الاسباني ، كاس الدوري الانكليزي ، كاس الملك ، كاس الدوري الايطالي ، كاس الدوري الفرنسي ،

Like Tree2Likes
  • 1 Post By ♡☆Princess☆♡
  • 1 Post By أسامة المهندس
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-31-2017   #1
" كبار الشخصيات “
الصورة الرمزية ♡☆Princess☆♡
 
♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك ♡☆Princess☆♡ غير متواجد حالياً



منذ نشأة كرة القدم، وُضعت الأرقام على أقمصة اللاعبين لتمييزهم من قبل الجمهور على المدرجات ووسائل الإعلام الناقلة. كانت تشكيلة الفرق مع بدايات كرة القدم لا تتعدى 11 لاعباً ولا يوجد لاعبين بدلاء. وهكذا كانت الأرقام تبدأ في التشكيلة الأساسية من 1 إلى 11، بدءاً من الحارس وصولاً إلى مقدمة خط الهجوم.

عندما استحدث وجود اللاعبين البدلاء مع تطور اللعبة، ازداد الترقيم انطلاقاً من الرقم 12 وصولاً إلى العدد المسموح به من البدلاء.

خطة اللعب التي كانت طاغية عند بدء اعتماد الترقيم كانت 2-3-5، مدافعين اثنين (2،3)، ثلاث متوسطي ميدان (4،5،6)، خمس مهاجمين (7،8،9،10،11). ومع تطور أساليب اللعب التي ظهرت في عدد من البلدان تغيرت معاني الترقيم لتأخذ أبعاد أخرى.

في العصر الحالي مع الطفرة في النقل التلفزيوني وتسويق اللاعبين ومبيعات الأقمصة، أصبحت الأندية تعتمد ترقيم لاعبيها بطرق خاصة قد تمتد إلى مواسم طويلة وقد ترتبط إرتباطاً دائماً ووثيقاً مع لاعبين بعينهم.

لازالت الأرقام من 1 إلى 11 هي الأكثر استخداماً فوق المستطيل الأخضر، فهي الأرقام الأكثر شهرة والتي يرتديها أكثر النجوم شعبية. إلا أن أرقاماً أخرى تصل إلى العشرين ومافوقها أصبحت شائعة ومرتبطة بالأذهان وليست فقط تشكيلة الـ 23 رقماً المعتمدة رسمياً في منافسات كأس العالم.

خلال السنوات العشر الأخيرة، اصبح تعداد الأرقام مرتفعاً مع استحداث التشكيلات الموسعة من اللاعبين ليصل إلى 30 و 40 على القمصان، حيث أنه ظهرت في الفترة الوجيزة المنصرمة أرقام مثل 66 و 99 مع ارتفاع وتيرة التغير المتسارع في الأساليب الغريبة والمفرطة للتسويق الرياضي والإعلامي لكرة القدم عالمياً.

تشكيلة 1 إلى 11

1- حارس

عادة لن تشاهد لاعباً يجري في الملعب يحمل هذا الرقم!.. إنه الرقم المفرد الوحيد لحارس الفريق. باستثناء حالات نادرة (مثلاً عندما اعتمدت بعض الدول في السبيعنات ترقيم اللاعبين بناءًا على الترتيب الأبجدي لأسماء اللاعبين مثل الأرجنتين وهولندا لفترة قصيرة لم تعمر).

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: بيتر شمايكل، ليف ياشين، غوردون بانكس، ريكاردو زامورا، خوسيه لويس شيلافيرت، أوليفيير كان، فابيان بارتيز، ديدا، ايدوين فان دير سار، جياليني بوفون، ايكر كاسياس، بيتر تشيك.

2- ظهير ايمن

عادة يكون دائماً مدافع أو في الأغلب ظهير أيمن. الرقم 2 بقي للمدافع في الجهة اليمنى ولم يتغير منذ بدء الترقيم في كرة القدم، باسثناء بعض الحالات في خطة 3-5-2 يتواجد في منتصف الدفاع، لكن في حالات استثنائية جداً.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: داني ألفيش، كافو، غاري نيفيل، ايفان كوردوبا، مايكون.

3- قلب الدفاع

المدافع الخالص، يلعب دائماً في قلب الدفاع في المركز، وبقي كذلك منذ الأيام الأولى للعبة.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: بابلو مالديني، جاب ستام، بيكيه، تياغو موتا، دينيس ايروين.

4- متعدد المراكز

حامل هذا الرقم يمكنه أن يكون مدافع أو متوسط ميدان، أو حتى جناح مدافع. وبما أنه يتموقع في الجانب الأيمن من وسط الميدان فهو يعتبر أساساً لاعب جناح.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: أوين هارغريفز، خافيير زانيتي، سيرخيو راموس، كلود ماكيليل، ستيفن جيرارد، مايكل غاريك.

5- مدافع محوري

الرقم 5 يتواجد كمتوسط ميدان، إلا أنه يتمركز أساساً كمحور دفاع في الخطة 2-3-5 أو في عدد من الخطط الشائعة الأخرى.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: ريو فيرنانديز، فابيو كانافارو، مايكل ايسيان، كارلوس بويول، فرانز بيكنباور.

6- متعدد الإستخدام

مثله مثل الرقم 5، يتواجد الرقم 6 كمتوسط ميدان، إلا أنه يستطيع اللعب كقلب دفاع أو كجناح أيسر أو كجناح مدافع، وهو غالباً يستخدم في مراكز متعددة كلاعب متعدد الوظائف.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: جون تيري، روبيرو كارلوس، كريستيانو زانيتي، كلود ماكيليل، تشافي، انييستا.

7- جناح أيمن

الرقم 7 معروف عالمياً أنه رقم لاعب مهاجم عادة يرتديه اللاعب ذو الميول للعب في المساحات الواسعة وخاصة في الجناح الأيمن. الرقم 7 بدأ في الجناح الأيمن وبقي دائماً في ذات المركز.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: لويس فيجو، دافيد بيكهام، ايريك كانتونا، جيمي ديلاني، كريستيانو رونالدو، جورج بست، برايان روبنسون، رافييل فان دير سار، باستيان شفاينشتايجر، دافيد فيا.

8- قلب وسط الميدان

الرقم 8 هو اللاعب الموجود في وسط الميدان ذو الاستحواذ الثنائي، لاعب يجب أن تتوافر فيه صفتي الإبداع وفي نفس الوقت الصلابة، له مطلق الحرية للتحرك في وسط الميدان مثله مثل الرقم 10.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: فيليبي كوكو، فرانك لامبارد، ستيفن جيرارد، كاكا، جينارو غاتوسو، تشافي.

9- المهاجم

إنه اللاعب الخالص الذي يسجل الأهداف، رأس الحربة الدائم، رقم 9 يلعب دائماً كمهاجم يثير سخط كل المدافعين حينما يسجل ويثير سخط جمهوره كله حينما لا يسجل.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: رونالدو، لوكا توني، آلان شيرر، فيرناندو توريس، رود فان نيستلروي، باتيستوتا.

10- رجل الفريق

هذا هو اللاعب الوحيد الذي يجر خلفه فريقاً باكمله، فحامل هذا الرقم يتحمل عبأ الفريق كله داخل وخارج الملعب، والأسماء التي تحمل هذا الرقم هي عادة كلها أسماء أساطير كرة القدم عبر تاريخها. إنه يلعب كمهاجم، متوسط ميدان هجومي، وسط ميدان، صانع ألعاب.. وهو ببساطة المهيمن في الملعب له كامل الحرية في الحركة والإنتشار.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: بيليه، مارادونا، ليونيل ميسي، زين الدين زيدان، لوثر ماتيوس، رونالدينهو، دينيس لو، مايكل أوين، واين روني، فرانشيسكو توتي، أليساندرو ديل بييرو.

11- المنشط

المهاجم الثاني، عادة يكون جناح أو متوسط ميدان انتشاري ذو ميول هجومية. وهو بطبيعته لاعب مهاجم مسجل للأهداف. الرقم 11 بدأ في الجناح الأيسر وبقي يلعب كجناح متحرك في وسط الميدان، وهو يلعب دور المنشط من خلال الجري دون كرة أو في تنشيط خط الدفاع.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: رايان غيغز، ديدييه دروغبا، روبين فان بيرسي، جو كول، لوكاس بودولسكي.

12 إلى 23

في العهد الحالي لتشكيلة 23 لاعباً في الفرق والمنتخبات الدولية، أصبحت الأرقام 12 إلى 23 ذات شعبية كبيرة وتشاهد بكثرة خلافاً لما كانت عليه قبل 20 سنة.

12- البديل

في السابق كان الرقم 12 هو رقم الحارس البديل، لكن حالياً تغيرت المعطيات فصار الرقم 12 يرتديه المهاجمون البدلاء أو المُشرَكين في بداية المباراة. حتى أنه أصبح الرقم البديل للمهاجمين المخضرمين من أصحاب الرقمين 11 و 10.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: تييري هنري، فريدريك كانوتيه، فيل نيفيل.

13- المستحوذ

ارتبط الرقم 13 بين اللاعبين ذو الشجاعة في الاستحواذ وارتفاع الأسلوب والجراءة.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: مايكل بالاك، أليساندرو نيستا، لاندون دوندوفان، مايكون.

14- العقل المدبر

رقم 14 هو لاعب من طراز خاص، يلعب كثيراً في وسط الميدان ويكون عادة ذكي أكثر مما هو قوي البنية، ذو تجربة ومهارة قيادية.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: يوهان كرويف، باتريك فييرا، خوسيه ماريا غوتي، تييري هنري، تشابي ألونسو.

15- قوي الشخصية

لأسباب عدة، فإن الرقم 15 يرتديه عادة اللاعبون ذوو الشخصية القوية، سواء كان ذلك يتمثل في الأنانية أو الصلابة أو مجرد الغطرسة العامة. رقم 15 غير مرتبط بمركز إلا أنه لا يكون عادة مهاجم.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: أوليفيير داكور، ادميلسون، سيرخيو رامون، بيتر كراوتش، ديدييه دروغبا.

16 و 17- من لا يحمل الرقم 10

لاشيء يفصل بين الرقمين سواء أنهما من الأرقام المرغوبة في التشكيلة العصرية لـ 23 لاعباً. عادة يتم ارتدائهما كبديل للرقم 10، واللاعب الذي يحمل هذين الرقمين يكون غالباً مهاجماً صريحاً.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: دافيد تريزكيه، روي كيان، آريين روبين، رود فان نيستلروي، مايكل كاريك.

18- التسعتان

رقم 18 هو غالباً رقم مهاجم من الطراز الرفيع، أو على الأقل لاعب ذو ميول هجومية، عادة يكون لاعب 8 أو 9.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: يورجن كلينسمان، بول سكولز، شون رايت فيلبس، ليونيل ميسي، روبيرتو باجيو، ايفان زامارانو.

19- عشرة + تسعة

يشبه الرقم 18، يتم اختياره على أساس 10+9 أو 1+9=10.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: ليونيل ميسي، ايستبان كامبياسو

20- التسعة الثاني

رقم 20 الذي قد يتبادر إلى ذهنك أن من يرتديه أختاره لعامل 10+10، إلا أنه في الواقع يرتديه غالباً اللاعبين ذو صفات اللاعب الذي يحمل رقم 9.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: ديكو، باولو روسي.

21- النادر

قلة هم من اختاروا ارتداء هذا الرقم من لاعبي كرة القدم، إلا أن من أرتدوا هذا الرقم على البساط الأخضر يوصفون أنهم من نوادر عباقرة الكرة.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: اندريا بيرلو، آلان سميث، نونو جوميز.

22- المهاجم المضاعف

رغم قلة عدد اللاعبين الذين اختاروا هذا الرقم، إلا أن من يرتدي هذا الرقم يكون عادة مهاجماً ذو قدرات مضاعفة وقوية في الأداء الهجومي ويبلي بلاءاً حسناً كرأس حربة.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: كاكا، خافيير سافيولا، فيرناندو توريس.

23- ظاهرة بيكهام

الرقم الأخير في تشكيلة كأس العالم، اشتهر بارتدائه ديفيد بيكهام عند انتقاله لريال مدريد تكريماً لأسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان.

أبرز اللاعبين الذين أرتدوا هذا الرقم: ديفيد بيكهام، ماركو ماتيرازي، جيمي كاراغر، كارلو كوديشيني، ماسيمو أودو، ماسيمو آمبروسيني.

24 إلى 30- التشكيلة الكبيرة

لا توجد مشكلة مع هذه الأرقام، إلا أنها غير ذات شهرة وترتديها فقط الفرق ذات التشكيلات الكبيرة من اللاعبين.

31 إلى 99- البقايا

هذه أرقام تستخدم فقط من قبل الفرق ذات الكثافة في عدد اللاعبين، حيث يفوق عدد لاعبيها الـ 30 أو الـ 40.


تحياتي

أسامة المهندس معجب بهذا.
التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 01-31-2017   #2
ملوك بغدادي ❤
الصورة الرمزية حفيدة الكرار
 
حفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاكحفيدة الكرار بغدادي طاك حفيدة الكرار غير متواجد حالياً

تسلم الأيادي
مووودتي

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 01-31-2017   #3
ViP
الصورة الرمزية أسامة المهندس
 
أسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاك أسامة المهندس غير متواجد حالياً

مساء الخير ياغالية
والله طرح خرافي اختي برنسيسة
وشرح كافي ووافي ومفصل والله
ومعلومات كلش مهمة عن ارقام اللاعبين
ومهام كل لاعب يرتدي هذا الرقم
واني اشوف افضل اللاعبين هم كالاتي
رقم 1 حراسة المرمى بوفون وكاسيس
2 ظهير ايمن كافو البرازيلي
3 قلب دفاع الاسطورة مالديني الله على ايامة الجميلة
4 متوسط ميدان الاسطورة جيرارد اسطورة انكلترا وليفربول الانكليزي سابقا
5 مدافع محوري الاسطورة الحية الالماني بيكنباور بلا منازع
6 متعدد الاستخدام بصراحة واحقاق للحق انيستا الرسام مو طبيعي
7 بدون اي منازع وتفكير ال cr7 الاسطورة كريستيانو رونالدو افضل جناح ايمن وهداف وهو جناح بالتاريخ
8 قلب وسط الميدان كاكا من كان بالايسي ميلان افضل وسط ميدان وية تشافي ولامبارد
9 بكل استحقاق الظاهرة رونالدو البرازيلي افضل رأس حربة في تاريخ كرة القدم وبلا منازع
10 هواية لاعبين يستحقون هالرقم على راسهم مارادونا وميسي وزيزو خاصة زيزو وميسي هم العقل المدبر لانديتهم والهجمات وبلاهم الفريق ميسوة شي بصراحة
11 المنشط الاسطورة ديدي دروغبا اسطورة تشيلسي سابقا
12 البديل الاسطورة الفرنسية تيري هنري بلا منازع
13 المستحوذ الاسطورة مايكل بالاك اسطورة المانشافت الالماني ونجم شالكة وتشيلسي سابقا
14 العقل المدبر اكيد يوهان كرويف اسطورة اياكس الهولندي وبرشلونة سابقا
15 قوة الشخصية بيتر كراوتش بلا منازع
16 و17 اكيد بلا منازع روبن نجم هولندا وبايرن ميونخ الالماني
18 روبرتو باجيو سابقا ايام التسعين اسطورة ايطاليا
20 نجم البرتغال ديكو ونجم برشلونة ايام ريكارد
21 النادر الاسطورة الحية بيرلو بلا منازع
22 المهاجم المضاعف الارنب الارجنتيني نجم برشلونة والملكي سابقا سافيولا
23 اسطورة انكلترا والمان يونايتد والملكي ديفيد بيكهام
وهاي طبعا اني صنفتهم حسب راي الشخصي والاشوفة فعلا الكتبتهم افضل من ارتدوا ارقامهم
والله طرح قيم وتونست بي وستذكرت معلومات ولاعبين عمالقة مع ارقامهم
يسلمو والله ملكة بغدادي برنسيسة
والله فرحان بتواجدك في الاقسام الرياضية
تحياتي ياعيوني
يرفع الموضوع
ويقيم

♡☆Princess☆♡ معجب بهذا.
التوقيع: Osama Alshammari




تحفة مرصعة بالالماس من يد الاستاذ والاخ العزيز мя Зάмояч
  رد مع اقتباس


قديم 02-01-2017   #4
" كبار الشخصيات “
الصورة الرمزية ♡☆Princess☆♡
 
♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك ♡☆Princess☆♡ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة المهندس مشاهدة المشاركة
مساء الخير ياغالية
والله طرح خرافي اختي برنسيسة
وشرح كافي ووافي ومفصل والله
ومعلومات كلش مهمة عن ارقام اللاعبين
ومهام كل لاعب يرتدي هذا الرقم
واني اشوف افضل اللاعبين هم كالاتي
رقم 1 حراسة المرمى بوفون وكاسيس
2 ظهير ايمن كافو البرازيلي
3 قلب دفاع الاسطورة مالديني الله على ايامة الجميلة
4 متوسط ميدان الاسطورة جيرارد اسطورة انكلترا وليفربول الانكليزي سابقا
5 مدافع محوري الاسطورة الحية الالماني بيكنباور بلا منازع
6 متعدد الاستخدام بصراحة واحقاق للحق انيستا الرسام مو طبيعي
7 بدون اي منازع وتفكير ال cr7 الاسطورة كريستيانو رونالدو افضل جناح ايمن وهداف وهو جناح بالتاريخ
8 قلب وسط الميدان كاكا من كان بالايسي ميلان افضل وسط ميدان وية تشافي ولامبارد
9 بكل استحقاق الظاهرة رونالدو البرازيلي افضل رأس حربة في تاريخ كرة القدم وبلا منازع
10 هواية لاعبين يستحقون هالرقم على راسهم مارادونا وميسي وزيزو خاصة زيزو وميسي هم العقل المدبر لانديتهم والهجمات وبلاهم الفريق ميسوة شي بصراحة
11 المنشط الاسطورة ديدي دروغبا اسطورة تشيلسي سابقا
12 البديل الاسطورة الفرنسية تيري هنري بلا منازع
13 المستحوذ الاسطورة مايكل بالاك اسطورة المانشافت الالماني ونجم شالكة وتشيلسي سابقا
14 العقل المدبر اكيد يوهان كرويف اسطورة اياكس الهولندي وبرشلونة سابقا
15 قوة الشخصية بيتر كراوتش بلا منازع
16 و17 اكيد بلا منازع روبن نجم هولندا وبايرن ميونخ الالماني
18 روبرتو باجيو سابقا ايام التسعين اسطورة ايطاليا
20 نجم البرتغال ديكو ونجم برشلونة ايام ريكارد
21 النادر الاسطورة الحية بيرلو بلا منازع
22 المهاجم المضاعف الارنب الارجنتيني نجم برشلونة والملكي سابقا سافيولا
23 اسطورة انكلترا والمان يونايتد والملكي ديفيد بيكهام
وهاي طبعا اني صنفتهم حسب راي الشخصي والاشوفة فعلا الكتبتهم افضل من ارتدوا ارقامهم
والله طرح قيم وتونست بي وستذكرت معلومات ولاعبين عمالقة مع ارقامهم
يسلمو والله ملكة بغدادي برنسيسة
والله فرحان بتواجدك في الاقسام الرياضية
تحياتي ياعيوني
يرفع الموضوع
ويقيم

مساء الخيرات
وحيا الله مبدعنا الفذ
مشاء الله عليك
تحليل منطقي وين عنك صدى الملاعب
ومصطفى الاغا ..بربي احسن من الي يستضيفهم
بمليون مره ..نورت الموضوع بمرورك
العطر ياطيب وشكرا الك

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 02-01-2017   #5
" كبار الشخصيات “
الصورة الرمزية ♡☆Princess☆♡
 
♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك ♡☆Princess☆♡ غير متواجد حالياً

نورتي زهورتي

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 02-01-2017   #6
ملوك بغدادي
الصورة الرمزية Máryam iraq❤
 
Máryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاكMáryam iraq❤ بغدادي طاك Máryam iraq❤ غير متواجد حالياً

يسلمو حبي عاشت ايدج
دوم التواجد

التوقيع:

Thank's 3amory☺
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أرقام, اللاعبين, تعرف, ووظيفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شمع الأذن Earwax : إفراز طبيعي ووظيفة وقائية مصطفى الصجـــري صحة , طب بديل , تغذية , اعشاب , رجيم و رشاقة , زيادة الوزن , نصائح طبية , علاجات 2 05-21-2011 08:47 PM
اللاعبين يتدربو بعد رحيل اللاعبين الدوليين [تقرير + صور] روح البلانكووو الدوري الاسباني 3 09-03-2008 02:47 PM
وصفة مفيدة .. لبشرة نقية ونظيفة мίṣṣ εїз Đıoя عالم المرأه , اسرار البنات , نصائح سيدات , حواء 2 02-23-2008 04:38 AM
التمبلتات لمنتديات vb ووظيفة كل تمبلت أذا أردت التعديل علية هكر العراق تطوير المواقع الالكترونية 15 12-20-2007 02:16 PM


الساعة الآن 02:49 PM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193