1. youtube
  2. rss


منتدى علم النفس وعلم ما وراء الطبيعه يختص هذا القسم بكل ما يتعلق بعلم النفس , الباراسايكولوجي , ما وراء الطبيعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-18-2017   #1
ViP
الصورة الرمزية أسامة المهندس
 
أسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاك أسامة المهندس غير متواجد حالياً

أول طريق للنجاح في الحياة هو نجاحكِ في إدارة ذاتك
وبراعة التعامل مع نفسك بواقعية ومنهجية
فالفشل في إدارة الذات أول طريق الفشل في الحياة على المستوى الفردي والجماعي
وربما يؤدي إلى الفشل في الآخرة والعياذ بالله
قال تعالى: {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ} [الرعد: 11].


الطريق من هنا

• الحياة الإنسانية نتاج فكر الإنسان وعقله، وهما المحرك الرئيسي للأفعال
فالتفاؤل دون عمل كالإستمرار في دعاء الله بإحياء ميت
والإيجابية لا تعني إنكار الصعوبات وتجاهلها وإنما تعني طرح الإحباط والانكسار أمامها
والمؤمن يعرف يقيناً معنى قوله تعالى: {إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً}، وكذلك فالإيجابية تدعونا لنتعلم
من الإخفاقات ونلقيها خلف ظهرنا فلا نعيش معها ونتباكى عليها طيلة حياتنا، قال الله تعالى:
{لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ} [الحديد: 23]
• أكثر الناس عندما يحاولون تغيير أنفسهم يبدءون بالسلوك، فإذا ما أراد السِّمان تخفيف أوزانهم
فإنهم يأخذون مباشرة ببرامج الحمية وممارسة التمارين الرياضية، وهم يحققون نجاحاً لفترة زمنية
لكن تدريجياً يبدؤون بالتراخي إلى أن يرجعوا إلى الوزن الذي كانوا عليه سابقاً
هذا لأن معظمنا أميون نفسياً، ولا نعرف كيف نستفيد من قوانا الذهنية التي وهبنا إياها الله
فالمفتاح إلى تحقيق النجاح في عملية التغيير ليس بتغيير سلوكياتنا لكن بتغيير الصورة العالقة في أذهاننا
التي من خلالها يتمكن سلوكنا من تبني صورة أخرى جديدة. ولذلك فإننا سنختم في اللاشعور
هذه الصورة الذهنية الجديدة بالنسبة لوزننا الجديد. وفيما تكون الصورة قد ارتسمت وختمت
فإننا تلقائياً ودون عناء وجهد نجد أنفسنا نأكل أقل ونتمرن إلى أن نصل إلى الوزن المثالي دون رجعة للسمنة
• في كل واحد منا صفات ضعف وصفات قوة، وأنت أعلم الناس بحقيقة نفسك
فأنت وحدك الذي تستطيع توجيه ما تملك من صفات القوة لإنجاح حياتك، وتنأي عن نقاط الضعف في شخصيتك
• بدون شيء من الإنضباط لا يصلح الإنسان لشيء!‏ يصبح إنسانا فاقد الأهلية‏ .. ‏فاقد الهوية ‏
تسيره أهواؤه ونزواته ‏..‏ لا يؤمن بالقيم ولا بالمثل ولا بالدين ‏..‏ فهو متحلل من كل التزام، خارج عن كل نظام‏،‏ لا وزن له في الحياة
• قاوم رغبتك الملحة في الهرب من القيام بأعبائك إلى المتعة واللهو
وأحسن استغلال كل وقت لما خصصته
• عود نفسك على تحديد أهداف لكل عمل تنوي القيام به، وقسمها إلى أهداف خاصة وأخرى عامة
حتى يسهل عليك متابعة ما تحقق منها، وإبدالها بأهداف أخرى إن صعب عليك تحقيقها
مع بسط المهام الصعبة وإنجازها على مراحل ليسهل إتمامها بنجاح
• أكثر الناس نجاحاً هم الأكثر مرونة، ففي المرونة قوة لا يدركها الكثيرون
• علينا دوما أن نتفهم مواقف الآخرين
وأقصر الطرق لذلك أن نتخيل أنفسنا مكانهم وننظر بعيونهم
• ينبغي الثقة التامة بإمكانياتنا ومقدرتنا على النجاح وتجنب الاعتقادات السلبية
فبعض الناس -مثلا- يبخلون في الثقة بالآخرين مما يجعلهم متشككين دوماً في نوايا الغير
• احذر من الخيال الجامح ومن التشاؤم المفرط، وكن وسطاً، وزاوج بين الخيال والواقع
فلا تتوقع أنك ستغير الكون من حولك بقدراتك المحدودة، فما أنت إلا جزء من آلة تساهم في إحداث التغيير
• كن على قناعة تامة بأن ما نجنيه في المستقبل هو نتاج عمل اليوم
• لا يوجد فشل بل توجد طريقة غير سليمة يمكن التعديل فيها أو تغييرها جذرياً
فواجه نتائج أعمالك بشجاعة ومسؤولية وصبر وثبات، واحتسب كل ما يصيبك عند الله تبارك وتعالى
واعلم أنه ما أصابك لم يكن ليخطئكِ، وما أخطأكِ لم يكن ليصيبكِ. رفعت الأقلام وجفت الصحف
ويقول الحق تبارك وتعالى:{إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} [الزمر: 10].
• الفشل مرة لا يعنى نهاية الطريق، ولذلك ينبغي إعادة المحاولة أو تغيير الطريقة
ويكفي أن نعلم أن كثيراً من العباقرة توصلوا لاختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح
وكما يقول المثل: "العثرة تصلح المشي"


الناجح والفاشل

• الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين
• الناجح يقول: "الحل صعب لكنه ممكن"، والفاشل يقول: "الحل ممكن ولكنه صعب"
• الناجح شعاره: "عامل الناس كما تحب أن يعاملوك"، والفاشل شعاره: "اخدع الناس قبل أن يخدعوك"
• الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار
• الناجح يناقش بقوة وبلغة لطيفة، والفاشل يناقش بضعف وبلغة فظة
• الناجح يتمسك بالثوابت ويتنازل عن الصغائر، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن الثوابت

التوقيع: Osama Alshammari




تحفة مرصعة بالالماس من يد الاستاذ والاخ العزيز мя Зάмояч
  رد مع اقتباس


قديم 01-19-2017   #2
ViP
الصورة الرمزية شمس
 
شمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاك شمس غير متواجد حالياً

طرح جميل
تسلم اسامه

التوقيع:
كل الشكر للمبدعмя Зάмояч
  رد مع اقتباس


قديم 01-19-2017   #3
ملوك بغدادي ❤
الصورة الرمزية MOH SHAMS
 
MOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاكMOH SHAMS بغدادي طاك MOH SHAMS غير متواجد حالياً

عاشت الايادي

  رد مع اقتباس


قديم 01-21-2017   #4
ViP
الصورة الرمزية أسامة المهندس
 
أسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاك أسامة المهندس غير متواجد حالياً

يدللو وردة
يسلمو للتعليق

التوقيع: Osama Alshammari




تحفة مرصعة بالالماس من يد الاستاذ والاخ العزيز мя Зάмояч
  رد مع اقتباس


قديم 01-22-2017   #5
ViP
الصورة الرمزية مُـغرمـة بالـفَراشـات
 
مُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاكمُـغرمـة بالـفَراشـات بغدادي طاك مُـغرمـة بالـفَراشـات غير متواجد حالياً

تعيش وتسلم ورد
لاحرمنه ابداعك

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 01-29-2017   #6
ViP
الصورة الرمزية أسامة المهندس
 
أسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاك أسامة المهندس غير متواجد حالياً

يدللو اختي الوردة

التوقيع: Osama Alshammari




تحفة مرصعة بالالماس من يد الاستاذ والاخ العزيز мя Зάмояч
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذات, الفاعلية, إدارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماتزاري: على أوسفالدو بذل المزيد من الفاعلية الهجومية مهنَد الربيعي الدوري الايطالي 1 09-26-2014 09:16 PM


الساعة الآن 10:19 AM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193