العودة   منتديات بغدادي الحبيبه > | المنتديات البغداديه العامه | > منتدى المغتربين

منتدى المغتربين نقاشات ، حورات ، تعارف ، مواقع ، سكن ، بلدان ، اراء

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 01-05-2017 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 1 )
ViP


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Nov 2014
رقم العضوية :226044
آعجب بي : 1710
آعجبت به : 2074
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : بغداد
عدد آلمشاركات : 10,940
عدد آلمواضيع : 560
عدد النقاط : 2524727
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 5.60
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : شمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاك
المزاج
sMs

وايقنت انك ألمي

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي My Twitter مدونتي في بغدادي الحبيبة My Facebook



تراثيات بعض من اعتقادات وعادات اهل بغداد ..البغادله




تراثيات
بعض من اعتقادات وعادات اهل بغداد ..البغادله
بعض من اعتقادات وعادات البغادله
{ سكنة العاصمه الحبيبة بغداد}
التي أصبحت جزءا مهما من ترات بغداد والبغادله
لكي نتعرف عليها خاصة جيل الشباب وصغار السن
الذين يجهلون الكثير عنها

حكة اليد اليمنى

يعتقد البغادله ان حكة اليد اليمنى
تعني ان صاحبها سيحصل على دراهم

حكة الخد

ويعتقدون بان حكة الخد تدل على مجيء ضيف عزيز
تبادل معه القبل على الخدود
حكة الخشم (الانف)

ويعتقد البغادله بان حكة الخشم (الانف)
تبشر بأكلة سمك

حكة الرجل اليمنى

وان حكة الرجل اليمنى تشير الى ان احدهم
ذكر صاحبها قدحا او مدحا
رجفة الكتف

وان رجفة الكتف تدل على الحصول على لباس جديد




ووقوع العصابة من رأس المرأة

يحدث في بعض الاحيان ان المرأة وهي جالسة
تنحل (تفتل) عقدة عصابتها فتنزل على رأسها
فتعتقد بان نساء اخريات قد اجبن ذكرها
وهذه الحالة تشبه (طنين الاذن)
فنجدها تقول ان شاء الله خيرا
وبعد ذلك تشد عصابتها كما كانت في السابق

عند حدوث زواج في القرى نجد عزاب تلك القرية
يأتون الى مخدع العروس ويبدأ العروسان
بحك ارجل هؤلاء العزاب وذلك اعتقادا
من ان هؤلاء العزاب (الشباب والشابات)
بان حك ارجلهم عند العروسين سوف يسهل ويسرع
في زواجهم ويقولون المثل الاتي
(ان انمطرت كاع تتبشر اخوتها)








[ توقيعيَ ][شمس][بروفايليَ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كل الشكر للمبدعмя Зάмояч

[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
كُتب : [ 01-05-2017 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 2 )
" كبار الشخصيات “


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Apr 2012
رقم العضوية :207653
آعجب بي : 9124
آعجبت به : 3106
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : في أرض الملويه
عدد آلمشاركات : 44,086
عدد آلمواضيع : 6731
عدد النقاط : 29257336
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 15.16
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : ♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك
المزاج
sMs

سآبقى كالعطور ..آلفت الانتبآه من غير ضجيج .يعرفني الجميع وآبقى رغم كل ذلك سـرآ لا آحد يعرفه

MMS

رسائل الوسائط

الاوسمة:


تواصل معي





عادات مازل البعض الى الان يؤمن بيها..
معلومات حلوة
مشكوره على رووعة التواجد
ومنوره حبيبتي

تحياتي








[ توقيعيَ ][♡☆Princess☆♡][بروفايليَ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
كُتب : [ 01-05-2017 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 3 )
ViP


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Nov 2014
رقم العضوية :226044
آعجب بي : 1710
آعجبت به : 2074
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : بغداد
عدد آلمشاركات : 10,940
عدد آلمواضيع : 560
عدد النقاط : 2524727
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 5.60
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : شمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاك
المزاج
sMs

وايقنت انك ألمي

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي My Twitter مدونتي في بغدادي الحبيبة My Facebook





كل الود
للمرور العطر








[ توقيعيَ ][شمس][بروفايليَ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كل الشكر للمبدعмя Зάмояч

[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
كُتب : [ 01-10-2017 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 4 )
مؤسس شبكة بغدادي


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Aug 2006
رقم العضوية :2
آعجب بي : 302
آعجبت به : 33
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : الكويت & دبي
عدد آلمشاركات : 4,484
عدد آلمواضيع : 166
عدد النقاط : 34276
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 0.90
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : BaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاكBaGDaDy بغدادي طاك
المزاج
MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي





معلومات مفيده واغلبها ماعرفها الصراحه
تسلمين على الموضوع
ننتظر جديدك
احترامي








[ توقيعيَ ][BaGDaDy][بروفايليَ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
كُتب : [ 01-10-2017 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 5 )
" بغدادي نشيط "


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Aug 2016
رقم العضوية :229924
آعجب بي : 11
آعجبت به : 8
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 25
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 132
عدد آلمواضيع : 0
عدد النقاط : 50
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 0.10
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : حورية زماني
المزاج
MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي





تسلم الايادي خيتو ع روعة المجهود معلومات حلوة








رد مع اقتباس
كُتب : [ 01-12-2017 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 6 )
ViP


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Nov 2014
رقم العضوية :226044
آعجب بي : 1710
آعجبت به : 2074
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : بغداد
عدد آلمشاركات : 10,940
عدد آلمواضيع : 560
عدد النقاط : 2524727
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 5.60
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : شمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاك
المزاج
sMs

وايقنت انك ألمي

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي My Twitter مدونتي في بغدادي الحبيبة My Facebook





اسعدني تواجدكم
يسلموو








[ توقيعيَ ][شمس][بروفايليَ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كل الشكر للمبدعмя Зάмояч

[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..البغادله, اعتقادات, تراثيات, بغداد, وعادات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
♣♣ تراثيات..بعض من اعتقادات وعادات البغادله ♣♣ دعوه لمحبي التراث البغدادي !!! عاشق من الزمن الجميل منتدى بغدادي العام 45 06-22-2013 12:15 PM
انها مجرد اعتقادات ! ! ؟ الصمت الغريب منتدى بغدادي العام 10 06-26-2011 07:54 PM
مجموعة من اغاني عراقية ( تراثيات ) انشالله تعجبكم Z @ I D اغاني عراقية 8 09-27-2010 01:13 PM
مجرد اعتقادات ملكة جمال تكريت شعر تحشيش , قصص تحشيشية , تحشيش عراقي , صور تحشيشية , تحشيش 2017 1 05-24-2009 02:16 PM
اعتقادات خاطئة PrInCE Of HeArtS منتدى بغدادي العام 8 06-01-2007 07:16 PM


الساعة الآن 07:02 PM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193