العودة   منتديات بغدادي الحبيبه > | المنتديات البغداديه العامه | > منتدى الفضائح والجرائم والغرائب

منتدى الفضائح والجرائم والغرائب قسم خاص بالجرائم والفضائح والغرائب التي تجري في العالم ,فضايح العرب،جرائم الانترنيت،غرائب و جرائم حدثت ولازالت تحدث في العالم ،فضائح 2017 ، فضايح، جرائم جديده،غرائب المجتمعات . ( يمنع وضع الصور المخله بالاداب وفضائح الفنانين )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 03-29-2012 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 1 )
ملوك بغدادي


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Dec 2011
رقم العضوية :199438
آعجب بي : 6958
آعجبت به : 1987
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 29
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 101,861
عدد آلمواضيع : 9605
رصيدك البنكي : 208,000
عدد النقاط : 87216291
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 36.17
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : мя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاك
المزاج
sMs

I'm jealous of the rain That falls upon your skin It's closer than my hands have been

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي مدونتي في بغدادي الحبيبة



متجدد | قصص تاريخيه اساطير خرافات غرائب | مجهودي




خرافات جنوب أفريقيا

.. دماغ الصقر تكشف الغيب ودهن الحمار يطرد الأرواح الشريرة وقوائم النعام تجلب الحظ

هناك في جنوب أفريقياً يؤمنون بالخرافات حيث يقبل الزبائن بكثرة علي خبير في الطب التقليدي في جوهانسبرج الذي يؤكد أن تدخين جزء من دماغ صقر هو الوسيلة الانجح لتوقع الارقام الرابحة في مسابقة اللوتو. ويقول الخبير ان "الصقور نادرة جدا ولا يمكن الحصول على واحد الا كل ثلاثة او اربعة اشهر. ودماغها مرغوب جدا لانه يتيح رؤية ما لا يمكن للاخرين رؤيته. وهكذا يستطيع المرء رؤية الارقام الرابحة في اللوتو في الحلم". والكل يعتقد في جنوب افريقيا ان فوائد دماغ الصقر متعددة من خلال لفه مع التبغ في سيجارة او تنشق البخار المتصاعد منه. فهو يسمح مثلا بالفوز في العاب الحظ مثل المراهنة على سباقات الخيل والنجاح في الفحوصات المدرسية وتطوير العمل مع زيادة عدد الزبائن. والى جانب دهن الحمار الذي يطرد الارواح الشريرة وجلد الحمار الوحشي وقوائم النعامة، يبيع سيلو قارورة صغيرة تحتوي على قطعة من دماغ الصقر منزوعة الريش . ويقول الخبير ان الجوارح تتمتع بقدرة رؤية المستقبل بفضل نظرها الثاقب. وهذا المعتقد شائع جدا في دول افريقية اخرى ايضا كموزامبيق وكينيا وتنزانيا. ويقوم الرجل الذي يلتف حوله المئات لمعرفة الغيب بطحن دماغ الصقر مع منقاره لاطعامه للكلاب لتصبح "قادرة على كشف وجود اي غريب على بعد كيلومترات. . ويباع ما لا يقل عن 160 صقرا سنويا للمعالجة بالطب التقليدي، بحسب دراسة اجرتها منظمتان تعنيان بحماية الطبيعة. وتحذر منظمات حماية الطيور والحيوانات من استخدام الصقور في الطب التقليدي لأنه يؤدي حتما الى انقراضها في السنوات العشرين او الثلاثين المقبلة في افريقيا الجنوبية وتدعو الى تطبيق افضل للقانون واحاطة اكبر بتجارة الجوارح.








[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
كُتب : [ 04-02-2012 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 2 )
ViP


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Nov 2011
رقم العضوية :199026
آعجب بي : 483
آعجبت به : 979
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 25
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 46,604
عدد آلمواضيع : 4860
عدد النقاط : 25965784
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 16.52
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : فراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاك
المزاج

تواصل معي





رجــــعــــت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لغز السفينة الشبح .. الخرافة و القصة الحقيقية





سفينة اكتشفت في عرض المحيط و هي تبحر على غير هدى , خالية و مهجورة , اختفى قبطانها و بحارتها في ‏ظروف غامضة مع ان السفينة كانت لا تزال في حالة جيدة , يا ترى ماذا جرى للسفينة و ماذا حل بطاقمها ؟ ‏سؤال ناهز عمره القرن و النصف من الزمان , لكنه لازال بدون جواب , رغم عشرات النظريات و الفرضيات ‏التي حاولت تفسير اللغز , لا بل الأدهى انه ازداد غموضا و تعقيدا بسبب العديد من الخرافات و الأساطير التي ‏نسجت حوله على مدى عشرات السنين , و لأن ديدننا في موقع مملكة الخوف هو تقديم الحقائق و الابتعاد عن ‏الإثارة الرخيصة , لذلك نقدم لك عزيزي القارئ القصة الحقيقية لأحد أكثر الألغاز غموضا.‏

سفينة اختفى جميع ركابها و لم يعثر لهم على اي أثر حتى اليوم


ماري سليست (Mary Celeste ) هي سفينة شراعية ضخمة تبلغ حمولتها 282 طن , تم بنائها عام 1861 على سواحل كندا و سجلت كسفينة تجارية هناك , كانت سفينة شراعية جميلة و حديثة في زمانها , لكنها كانت منحوسة , فخلال رحلتها البحرية الأولى , لفظ قبطانها الكابتن روبرت ماكلاي وهو ابن مالك السفينة , أنفاسه الأخيرة على سطحها نتيجة إصابته بمرض ذات الرئة , و قد لازمها النحس في رحلتها اللاحقة , إذ اصطدمت بقارب صيد , و في أول رحلة لها عبر الأطلسي اصطدمت بسفينة داخل القناة الانكليزية , ثم أبحرت لعدة سنوات كسفينة لنقل البضائع من و إلى أمريكا الجنوبية , و في إحدى رحلاتها تلك تعرضت إلى عاصفة قوية فجنحت عن مسارها و أصيبت بأضرار, و في عام 1868 بيعت إلى شخص أمريكي سجلها في نيويورك تحت اسم ماري سليست ثم ما لبث ان باعها بدوره إلى مجموعة من الشركاء كان احدهم هو بنيامين بريدج الذي أصبح قبطانها و أبحر بها في عدة رحلات تجارية عبر الأطلسي.
في 5 تشرين الثاني / نوفمبر 1872 أبحرت ماري سليست من نيويورك , كانت حمولتها تتكون من 1701 برميل من الكحول الخام المرسل إلى ايطاليا , و كان طاقمها يتألف من عشرة أشخاص هم القبطان بنيامين بريدج و زوجته سارة التي طالما رافقته في رحلاته البحرية , و ابنتهما صوفيا ذات العامين , أما البحارة فكانوا أربعة ألمان و دنماركي و أمريكيان هم الطباخ و مساعد القبطان و جميعهم من البحارة ذوي الخبرة و المشهود لهم بحسن السلوك.
بعد شهر كامل على إبحار ماري سليست , أي في 5 كانون الأول / ديسمبر , كانت سفينة أمريكية أخرى اسمها ديا كراتيا تمخر عباب المحيط باتجاه أوربا تحت إمرة القبطان ديفيد مورهاوس و هو صديق قديم لبنيامين بريدج , و لم يكن يتوقع أبدا ان يلتقي بالسفينة ماري سليست في عرض المحيط لأنها كانت قد انطلقت في رحلتها قبل ثمانية أيام على إبحاره , لكن بينما كان القبطان مورهاوس يبحر بسفينته في المحيط على بعد 600 ميل إلى الغرب من البرتغال , لمح بحارته سفينة مجهولة على مسافة حوالي الخمسة كيلومترات من سفينتهم , و عندما نظر القبطان مورهاوس إليها بواسطة منظاره المقرب شعر بشيء غير طبيعي في طريقة إبحارها , كان شراعها في وضعية غير صحيحة و كانت تتأرجح في حركتها و لم يظهر أي شخص على سطحها , لذلك أمر القبطان مورهاوس بحارته بالتوجه نحو السفينة المجهولة , و عندما اقتربوا منها بدرجة كافية اكتشف القبطان مورهاوس ان السفينة المجهولة لم تكن سوى ماري سليست , سفينة صديقه القبطان بينيامين بريدج , التي كان من المفروض أنها تبحر الآن قرب مضيق جبل طارق.
أدرك القبطان مورهاوس أن السفينة ماري سليست قد تعرضت لمشكلة ما لذلك قرر إرسال احد بحارته ليصعد على متنها و يعرف ماذا حل بها , و كان هذا البحار هو اوليفر ديفيو الذي توجه نحو ماري سليست بالقارب ثم تسلق إلى سطحها , كان أول عمل قام به هو التحقق من مضخات السفينة فوجد ان احدها مازال يعمل أما الاثنان الآخران فكانا مفقودان , و خلال تفتيشه للسفينة لم يعثر على أي شخص , كان الجميع قد اختفوا , كما ان قارب الإنقاذ الوحيد في السفينة كان قد اختفى أيضا , و في قمرة القيادة كانت الساعة متوقفة و البوصلة محطمة و كانت معظم الأدوات الملاحية الصغيرة التي تستعمل لتحديد موقع السفينة قد اختفت كما ان جميع أوراق السفينة كانت مفقودة باستثناء دفتر القبطان الذي يسجل فيه ملاحظات الرحلة و أخر ملاحظة كتبت فيه كانت تعود إلى يوم 25 تشرين الثاني / نوفمبر أي قبل عشرة أيام , بقية غرف و قمرات السفينة كانت بحالة جيدة كما كانت أغراض الطاقم الشخصية متروكة في مكانها و ملابسهم مرتبة و يابسة , كذلك كانت مئونة السفينة من الطعام و المياه سليمة و في حالة جيدة مما يدل على ان طاقم السفينة كانوا قد تركوها على عجل دون ان يتاح لهم أخذ أي شيء منها معهم , و في المخزن الرئيسي للسفينة كانت الحمولة من براميل الكحول سليمة أيضا و لم تمس , و لدى معاينته للجزء الخلفي من السفينة اكتشف اوليفر حبلا قويا و طويلا كان قد تم ربطه بإحكام إلى مؤخرة السفينة أما طرفه الأخر فكان يتدلى خلفها سابحا في مياه المحيط لمسافة طويلة , و بصورة عامة لم تكن السفينة ماري سليست تواجه خطر الغرق رغم أنها كانت مبللة و رطبة و يغطي الماء قاعها بارتفاع متر تقريبا.

عندما عاد البحار اوليفر ديفيو الى سفينة ديا كراتيا و قدم تقريره للقبطان مورهاوس لم يصدق هذا الأخير ان صديقه القبطان بنيامين بريدج ذو الخبرة البحرية الطويلة يمكن ان يترك سفينته في عرض المحيط بهذه الحالة , لذلك أرسل بحارة آخرين ليتأكدوا مما رواه اوليفر ديفيو , و قد عاد هؤلاء بعد قرابة الساعتين ليؤكدوا نفس الكلام كما اخبروا القبطان بأنهم لم يجدوا أي آثار للعنف على سطح السفينة و كانت جميع محتوياتها سليمة , و هو الأمر الذي يلغي تماما أي فرضية في تعرضها للقرصنة.
في الأيام التالية قام عدد من بحارة ديا كراتيا بقيادة السفينة ماري سليست حتى أوصلوها إلى مستعمرة جبل طارق الانكليزية , و فور وصولها إلى الميناء قامت وزارة أعالي البحار البريطانية بتشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات اختفاء طاقمها , و قد خلصت هذه اللجنة بعد الفحص و التمحيص و المعاينة الدقيقة إلى انه لا توجد هناك أي آثار للعنف تدل على تعرض السفينة للقرصنة كما ان حمولتها و أغراض طاقمها كانت سليمة لم تمس , أما اختفاء الركاب فلم تجد اللجنة أي تفسير له , و قد قام السفير الأمريكي بزيارة السفينة بنفسه لأنها كانت تحمل رعايا أمريكان و اخطر حكومته عن الحادث فقامت وزارة الخارجية الأمريكية ببعث برقيات إلى جميع سفاراتها حول العالم لأجل الحصول على أي معلومات تدل على مصير طاقم السفينة , لكن بدون جدوى فركاب ماري سليست كانوا قد اختفوا إلى الأبد

بالتدريج جذبت حادثة ماري سليست انتباه الصحافة , و بما ان القصص الغريبة و حكايات الأشباح كانت تستهوي القراء في ذلك الزمان , لذلك تم فبركة العديد من الأكاذيب و إضافتها إلى الأحداث الحقيقية , و ربما تكون كتابات السير آرثر كونان دولي , مؤلف قصص شارلوك هولمز , هي الأكثر مساهمة في إضفاء صبغة من الوهم و الخيال على الوقائع الحقيقية , فقد ذكر في إحدى قصصه التي تناولت الحادثة بأن بحارة السفينة ديا كراتيا الذين صعدوا إلى سطح ماري سليست لأول مرة وجدوا الطعام موضوعا على المائدة و كان لا يزال طازجا كأنه اخرج من القدر للتو كما كانت القهوة المسكوبة في الأكواب لا تزال حارة يتصاعد منها البخار , و قد تكون اهتمامات السير كونان دولي الروحانية التي امن بها بشدة بعد تقدمه في السن و وفاة زوجته و ابنه الشاب , قد ساهمت بشكل كبير في طريقة تناوله لموضوع السفينة ماري سليست , لكن الحقيقة كانت شيئا آخر , فبحارة ديا كراتيا أكدوا مرارا بأنهم لم يجدوا أي طعام مطبوخ على سطح السفينة و لم تكن هناك أي قهوة أو مادة سائلة أخرى مسكوبة في الأكواب , فمطبخ ماري سليست كانت تسوده الفوضى بسبب حركة السفينة المتأرجحة.
خلال ما يناهز القرن و النصف من الزمان , لم يعثر على أي اثر لطاقم السفينة ماري سليست و لم يسمع عنهم مجددا حتى يومنا هذا , إذن ماذا حل بهم ؟ و لماذا اختفوا ؟ هل حقا اختطفتهم مخلوقات فضائية أم ابتلعتهم كائنات بحرية مجهولة خرجت من قاع المحيط أم دخلوا بعدا زمنيا أخر ؟ كل هذه السيناريوهات طرحها عشاق قصص ما وراء الطبيعة , لكن مع الأسف لا يوجد أي إثبات لها , و في المقابل هناك العديد من النظريات و الفرضيات المنطقية التي حاولت تفسير ما حدث , أول هذه النظريات كانت تعتقد ببساطة بأن السفينة تعرضت للقرصنة , لكن بقاء أغراض الطاقم و حمولة السفينة سليمة لم تمس تلغي نظرية القرصنة تماما , نظرية أخرى اتهمت طاقم سفينة ديا كراتيا بأنهم هم من دبروا الحادث لغرض الحصول على جائزة الإنقاذ التي كان القانون يمنحها على شكل نسبة من قيمة السفينة التي يتم إنقاذها , لكن هذه النظرية لا تصمد إمام التحليل المنطقي , فقبطاني السفينتين كانا صديقين قديمين و تربطهما علاقات عائلية وطيدة كما ان ماري سليست كانت قد أبحرت قبل ثمانية أيام من إبحار ديا كراتيا فكيف تمكنت هذه الأخيرة من اللحاق بها , ثم لماذا لم يعثر على أي آثار للعنف داخل ماري سليست , هل يعقل ان يكون طاقمها قد تعرضوا للقتل دون ان يبدي أي شخص منهم أي مقاومة؟.
و هناك نظرية أخرى تعتقد ان الحادثة هي مسرحية تم تدبيرها من قبل القبطان روبرت بريدج من اجل الحصول على مبلغ التأمين على السفينة , لكن هذه النظرية لا تصمد أمام حقيقة ان مبلغ التأمين على السفينة و حمولتها كان ضئيلا كما ان السفينة و حمولتها كانت سليمة لم تمس , أضف إلى هذا ان القبطان روبرت بريدج كان مجرد شريك يملك حصة في السفينة و ليس مالكها الوحيد.
هناك نظرية أخرى لاقت رواجا , و هي ان ماري سليست تعرضت لعاصفة هوجاء فخاف القبطان بينيامين بريدج ان تغرق سفينته و أمر الطاقم بإنزال قارب النجاة ثم أبحر مبتعدا , و مما يدعم هذه النظرية هو ان السفينة كان مبللة ساعة اكتشافها و كان الماء يملئ جوفها بارتفاع متر تقريبا كما كانت اثنتان من مضخاتها قد اختفت , و لكن من ناحية أخرى فأن مستوى الماء في السفينة لم يكن يهدد السفينة بالغرق , صحيح انه كان أكثر من المعدل الطبيعي لكن قبطان ذو خبرة طويلة مثل بينيامين بريدج كان يعلم تماما ان هذه الكمية لم تكن تهدد سلامة السفينة و أنها كانت لا تزال صالحة للإبحار , ثم ان تقارير الأرصاد لم تذكر حدوث أي عاصفة خلال الفترة التي أبحرت فيها ماري سليست. و بالإضافة إلى نظرية العاصفة هناك نظريات مشابهة تفترض تعرض السفينة لزلزال أو إعصار أو تسونامي بحري. فيما ذهبت نظرية أخرى إلى الاعتقاد بأن بحارة ماري سليست تمردوا على القبطان , ربما تحت تأثير الخمر , فقتلوه هو و زوجته و طفلته و فروا الى جهة مجهولة , لكن مشكلة هذه النظرية هي ان بحارة ماري سليست كانوا من الأشخاص المعروفين و المشهود لهم بحسن السلوك , كما انه على فرض صحة هذه النظرية فلماذا تركوا السفينة وأغراضهم و حاجياتهم الشخصية في عرض المحيط.

هناك نظرية أخرى هي الأكثر قبولا , و تزعم هذه النظرية ان القبطان بنيامين بريدج لم يكن مرتاحا لنقل حمولة كبيرة من الكحول بسبب خوفه من حدوث تسرب يؤدي إلى انفجار مدمر , و هو بالضبط ما تعتقد النظرية حدوثه , إذ عثر الحمالون على تسعة براميل فارغة عند إنزالهم لحمولة السفينة , و جميع البراميل الفارغة كانت مصنوعة من خشب البلوط الأحمر فيما كانت بقية البراميل مصنوعة من خشب البلوط الأبيض الأكثر قوة و تماسكا , و قد يكون انتشار رائحة الكحول المتسرب من البراميل قد أصاب القبطان بالذعر فشعر ان السفينة على وشك الانفجار لذلك قام على عجل بجمع بعض الأدوات و الأوراق من قمرة القيادة ثم أمر البحارة بإنزال قارب النجاة و صعد الجميع اليه بسرعة , لكن القبطان المتمرس لم ينس ربط قارب النجاة الصغير إلى مؤخرة السفينة بواسطة حبل الشراع الطويل و ذلك للعودة إليها في حالة زوال الخطر و عدم حدوث انفجار , لكن لسوء الحظ يبدو ان القبطان و بحارته و لسبب ما افلتوا الحبل الذي يربطهم بالسفينة فتاهوا في المحيط الواسع حتى ماتوا جوعا و عطشا او ربما انقلب قاربهم الصغير و ابتلعتهم الأمواج.
و رغم منطقية هذه النظرية إلا أنها لم تنجو من الانتقادات , فعلى سبيل المثال لم يذكر أي شخص ممن صعدوا إلى ماري سليست بعد الحادث بأنه شم أي رائحة كحول داخل مخزن السفينة , و بالنسبة للبراميل التسعة الفارغة فهناك احتمال أن يكون شخص ما قد قام بسرقة محتوياتها أثناء توقف السفينة لعدة شهور في مستعمرة جبل طارق أو أثناء نقل الحمولة إلى ايطاليا فيما بعد تحت إمرة قبطان و بحارة جدد.

في الختام قد تسأل عزيزي القارئ عن مصير سفينة ماري سليست بعد الحادث و هل فارقها النحس الذي رافقها لسنوات طويلة ؟ و الجواب هو كلا , فالسفينة على ما يبدو ملعونة و منحوسة منذ أول يوم طفت فيه فوق الماء , ففي رحلة العودة إلى أمريكا بعد الحادثة تعرضت السفينة إلى عاصفة مات على أثرها والد مالك السفينة (صاحب الحصة الأكبر في السفينة) لذلك قرر بيعها و التخلص منها بأي ثمن , و قد باعها بالفعل و بأقل من سعرها الحقيقي بكثير , و في الثلاثة عشر سنة القادمة بيعت ماري سليست من شخص لأخر سبعة عشر مرة , و يبدو ان مالكها الأخير , القبطان جي سي باركر , كان قد اشتراها ليغرقها و يحصل على مال التأمين , و قد نفذ خطته في البحر الكاريبي بالقرب من سواحل هاييتي , إذ حاول إغراقها عن طريق تحميلها بأكثر من طاقتها , لكن المصيبة هي ان ماري سليست رفضت ان تغرق رغم كل محاولات السيد باركر , و في النهاية , و بعد ان فقد أعصابه قرر حرقها , لكنها رفضت ان تغرق أيضا فتركها السيد باركر و هو يلعن اليوم الذي رآها فيه , ثم تقدم إلى شركة التأمين مطالبا بالتعويض و مدعيا غرق السفينة إلا ان الشركة اكتشفت خدعته فالقي به في السجن ثم مات في زنزانته في ظروف غامضة قبل انعقاد محاكمته!! , و بعد الموت المأساوي لمالكها الأخير ظلت ماري سليست قابعة في مكانها لسنوات طويلة , إذ لم يعد احد يرغب بها فتركت حتى تفسخت بالتدريج و ابتلعتها الأمواج أخيرا








رد مع اقتباس
كُتب : [ 04-09-2012 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 3 )
ViP


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Nov 2011
رقم العضوية :199026
آعجب بي : 483
آعجبت به : 979
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 25
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 46,604
عدد آلمواضيع : 4860
عدد النقاط : 25965784
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 16.52
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : فراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاك
المزاج

تواصل معي





رجــــعــــت أكـــيـــد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بين الخرافة والسحر خيط رفيع خيط منسوج من ترهات الأساطير التي تترسخ في المخيلة “الجمعية” لدى بعض الناس، ومن هذه الخرافات خرافة “عين الذئب” وهذه العين كانت اسطورة توارثتها الأجيال جيلاً بعد الآخر.
حيث يعتقد البعض ان للذئب قدرة خارقة على قهر الجان وان هذه القدرة تتمثل في عينه التي لا تفقد بريقها حتى بعد موته ومن هذا المنطلق اصبحت الذئاب المنتشرة في الجبال والغابات بمنطقة عسير هدفاً لأصحاب هذا المعتقد وصيداً ثميناً يروجون له.
اتساقاً مع هذه الرؤية الاسطورة فإن الناس منذ القدم يعتبرون عين الذئب غير عادية ويطلقون عليها العين السحرية وقديما كان الناس يعجزون عن حماية أنفسهم من الذئاب الضارية التي كانت تفتك بهم وبمواشيهم نظراً لبساطة الحياة وانعدام وسائل الدفاع في البيئة آنذاك ولكثرة الذئاب وقتها أما في الوقت الراهن فقد تغيرت كثيراً من المفاهيم حول الذئاب وقل الاهتمام بعيونها السحرية وبذلك انطمست الخرافة ولم تبق سوى في مخيلة بعض البسطاء.
عيون خارقة
وتنقيبا في دهاليز هذه الاسطورة والعيون السحرية للذئاب يتبين أن هناك فريقا من الناس كان يعتقد بأن عين الذئب تقهر الجان بل ان المسن “معدي” الذي تجاوز عمره الـ 80 عاماً يقول ان عين الذئب وقدرتها الخارقة ليست اسطورة وانما حقيقة مؤكدا حسب اعتقاده ان هناك قصصاً عايشها الناس على حد قوله منذ القدم ومعروفة بأسماء الرجال الذين عاصروها ونقلها هؤلاء إلى الاجيال اللاحقة.
معركة هستيرية
ويمسك أحمد سلطان بطرف الحديث مشيرا إلى ان ثمة قصة مع الذئب حدثت له حينما كان صغيراً ولازالت تلك الواقعة مرتسمة في ذهنه.
يقول سلطان كنت أرعى الغنم مع والدي قبل حوالى 50 عاما فوق قمة احد الجبال في منطقة عسير وكنت وقتها طفلا وفجأة ظهر فوق الجبل المقابل ذئب “يتعارك” بشكل غريب مع شيء غير “منظور” وفي تلك اللحظة فكرت في الصعود إلى ذلك الجبل خوفاً من أن يكون الذئب قد اعتدى على أغنامنا ولكن أبي نهرني وأخبرني أن الذئب يتعارك مع الجان وأنه سوف يأكل أحد “العفاريت” هكذا قال أبي.. ويضيف سلطان: ولكن كلام والدي زاد اصراري على أن أذهب إلى موقع المعركة فانطلقت متجاهلاً نداءات والدي بالعودة ومشيت حتى اقتربت من الذئب وإذا به يقفز ويعوي ويقوم بحركات هستيرية وغريبة ولم يكن هناك شيء غير الذئب في مكان المعركة فصرخت ورجمته بالحجارة فولى هارباً واقتربت من المكان الذي كان يتقاتل فيه واذا به ملطخ بالدماء وكأن الذئب قد افترس حيواناً سميناً وفجأة وصل أبي إلى المكان الذي كنت اتواجد به وسحبني من يدي وقال ان هذا الدم هو دم الجان وان الذئب قتله وهرب وسوف يعود لأكله.
للتخويف فقط
ويضيف لاتزال هذه الصورة عالقة في ذهني منذ أكثر من نصف قرن ولازالت رهبة الموقف تدور في خاطري حتى هذه اللحظة ولكنني عندما بلغت سن الحلم والإدراك عرفت ان ما ابلغني به والدي كان من باب تخويفي من الذئب حتى لا أقترب منه مرة أخرى وأعرض نفسي للخطر لما كان للذئاب والحيوانات المفترسة وقتها من هيبة آنذاك لبساطة الحياة ولكنني وجدت لدهشتي ان قصة الذئب الذي يأكل الجان شائعة لدى الكثيرين وهناك قصص مماثلة تصور أكل الذئب “للعفاريت” وأن الدم الذي رأيته هو دم حيوان افترسه الذئب.
تهديد الجني بالذئب
وأضاف سلطان ان الاسطورة لا تصور عين الذئب على أنها سحرية فحسب بل هي من نوع خاص فالناس يربطون بين هذه العين التي لا ترمش وقوتها السحرية لقتل الجان خاصة وأنه كما هو معروف فإن عين الذئب تبقى مفتوحة حتى عندما ينام.
ومن هذا المنطلق ربما نبعت أسطورة عين الذئب الخارقة.
الشيء الغريب أن بعض الاشخاص في الماضي البعيد ممن كانوا يمتهنون العلاج الشعبي كانوا اذا عجزوا عن طرد الجان أو فك السحر المتلبس يلجأون إلى تهديد الجني بعيون الذئب.
عجوز تطرد الجن
يقول علي الأسمري من القصص التي اشتهرت قبل سنوات طويلة في منطقة عسير ان هناك امرأة مسنة كانت تطرد الجن المتلبس أياً كان نوع هذا التلبس من خلال تخويف الجان بعيون الذئب حيث يقال انها كانت تمتلك عين ذئب تقربها من أجساد المرضى فيهرب الجان من جسد المصاب بالتلبس، ويضيف من القصص الأخرى أن إحدى الفتيات كانت تصاب بالصرع بين الحين والآخر وفجأة صرعت بينما كانت ترعى الغنم مع بعض رفيقاتها وكان صرعاً شديداً وفجأة ظهر ذئب من بين الأشجار وبدأ يقوم بحركات هستيرية بجوار الفتاة المصروعة وفي حينها اعتقدت رفيقات الفتاة ان الذئب مزقها ولكن لدهشتهن فإن الفتاة هبت واقفة بعد أن انتهى الذئب من معركته ومنذ ذلك اليوم لم تعاودها حالات الصرع مرة أخرى وفي هذا اشارة إلى ان المعركة كانت بين الذئب والجان الذي يتلبس الفتاة.
ويروي وليد جعيثن أحد سكان البادية مشهد عراك الذئب مع الجان ويقول ان هذا الأمر شيء طبيعي لبعض سكان البادية وكبار السن واضاف انه سبق وان رأى مع بعض اقرانه في باديتهم ذئباً يقتل جاناً وان كبار السن في ذلك الوقت أكدوا صحة هذه المقولة.
انهم يبالغون
بعد كل هذه القصص عرضنا الموضوع برمته على الشيخ عيضة المالكي احد الرقاة في منطقة عسير فقال ان الناس يبالغون في تصوير بعض الأمور الخفية وخاصة فيما يتعلق بالجان.
وأضاف ان الناس ان كانوا ورثوا من الموروث القديم قصصاً ومعتقدات عبارة عن اسطورة الا أنها مرتسمة في مخيلتهم على أنها حقيقة.
واضاف ان كل تلك القصص مبالغ فيها وان عالم الجان خفي ولا يمكن لأحد ان يحكم على عالم خفي من خلال حدوث بعض الأمور الغريبة وعن تهديد الجان بالذئب قال ان مثل هذه الخرافات غير واردة عند الرقاة وان مثل هذه الترهات يستخدمها الدجالون والمشعوذون لسلب عقول السذج ..








رد مع اقتباس
كُتب : [ 04-28-2012 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 4 )
ملوك بغدادي


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Dec 2011
رقم العضوية :199438
آعجب بي : 6958
آعجبت به : 1987
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 29
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 101,861
عدد آلمواضيع : 9605
رصيدك البنكي : 208,000
عدد النقاط : 87216291
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 36.17
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : мя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاك
المزاج
sMs

I'm jealous of the rain That falls upon your skin It's closer than my hands have been

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي مدونتي في بغدادي الحبيبة





فوز زامبيا باللقب الإفريقي الأخير من قبيل هذه العجائب الإفريقية التي تدعو إلى الحيرة و الاستغراب. منتخب محدود الإمكانيات البشرية و التقنية يصل بأعجوبة إلى النهاية و يفوز على أقوى منتخب إفريقي في الوقت الراهن (ساحل العاج). ستقولون أن قوة هذا المنتخب تكمن في تماسكه و انسجامه و روحه المعنوية القويّة..لكن منتخبات أخرى كانتْ أفضل منه انسجاماً و روحاً كالمنتخب الغابوني مثلاً. ستقولون أن سرّ نجاح زامبيا في مدرّبها الثعلب الذي عرف كيف يوظّف إمكانات فريقيه..غير أن رونار ليس أكفأ من مدرب المنتخب المغربي أو المالي.

الحكاية و ما فيها أنّ زامبيا كغيرها من الدول الإفريقية شديدة التعاطي إلى فن السّحر و الشعوذة. و قد اعتمدتْ في تحضيرها للكان على استراتيجية سحرية دقيقة كان من ورائها دهاقنة السحر في ذاك البلد. و قد رأينا كيف ينظم المنتخب الزامبي -قبيل مباراة النهاية- زيارة استثنائية إلى إحدى شواطئ ليبروفيل للترحم على أرواح لاعبي المنتخب الزامبي الذين لقوا حتفهم في نفس المكان منذ ما يُقارب عشرين سنة خلتْ. هذه الزيارة لم تكن اعتباطية، بل كانتْ من توصيات كبار السحرة لديهم في محاولة لاستحضار أرواح المنتخب الغابر أثناء المباراة النهائية و التي من شأنها أن تمنح قوة إضافية للمنتخب الحالي الشاب. و فعلاً ظهر مفعول ذلك أثناء مباراة النهاية: فقد تابعنا كيف يضيّع دروغبا أثناء اللقاء ضربة جزاء و هو اللاعب الذي لا يفوّت مثل هذه الفرص. ثم رأينا أثناء ضربات الجزاء كيف يخطئ التسديد كل من يحى توري و جيرفينهو و هما اللاعبان المتمرّسان بأعتى الأندية الأوروبية...

واخيرا تعمدت اختاريت هالمشاركه حتى تكون مناصفه بين السحر والخرافه والضحك لانها اكيد غير صحيحه




اترككم مع كل الاماني بالموفقيه والنجاح للجميع


ولهنا ينتهي مشواري بين اركان هذا الموضوع









[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
كُتب : [ 05-25-2012 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 5 )
ملوك بغدادي


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Dec 2011
رقم العضوية :199438
آعجب بي : 6958
آعجبت به : 1987
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 29
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 101,861
عدد آلمواضيع : 9605
رصيدك البنكي : 208,000
عدد النقاط : 87216291
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 36.17
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : мя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاك
المزاج
sMs

I'm jealous of the rain That falls upon your skin It's closer than my hands have been

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي مدونتي في بغدادي الحبيبة





ظاهرة توقع نهاية العالم وقدوم يوم القيامه~~

هل هي خرافه ~ أم معتقد~ أم حقيقه ~~



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعاد رسم أو "شكل" لطائر العنقاء الخرافي ظهر على محاصيل بإنجلترا، إلى دائرة الضوء ظاهرة دوائر المحاصيل" ، التي عجز الخبراء في إيجاد تفسير معقول لها حتى اللحظة. ويعتقد خبراء أن "الشكل"، وخطط في شكل طائر عنقاء يرتفع فوق ألسنة اللهب عثر عليه في بلدة "ويلتشاير" بجنوب غربي إنجلترا، أنه ربما يشكل تحذيراً باقتراب يوم القيامة .
ويرى المحققون أن "الشكل"، الذي ظهر في حقل شعير بحجم 400 قدم، ويصور انبعاث الطائر الخرافي فوق ألسنة اللهب، ربما يعد تحذيراً بوقوع كارثة في 21 ديسمبر عام 2012. ويصادف الموعد نهاية التقويم لحضارة "المايا" المندثرة.
وتؤمن حضارة المايا المندثرة بأن حياة البشرية ترتبط بسلسلة من دورات الأرض، تتكون من 144 ألف يوم، وتنتهي الدورة الـ13 منها، بـ"يوم القيامة" في تشرين الثاني 2012.
ونقلت "التلغراف" عن أحد المهتمين بظاهرة "دوائر المحاصيل"، كارين ألكسندر، أن "طائر العنقاء هو مخلوق خرافي يرمز للانبعاث والعودة الحياة، ويشكل حقبة جديدة في العديد من الحضارات حول العالم" .
وأضاف: ويعتقد المهتمون بالظاهرة أن التصميم يشير على الدوام إلى 21 ديسمبر وما سيتلوها من كارثة" .
وأردف: "هذا قد يسفر أيضاً إلى سباق البشرية أو انبعاث كوكب الأرض مجدداً بعد حادثة هائلة" .
وبدأت الظاهرة الغامضة كدوائر بسيطة في مزارع المملكة المتحدة، وتغير مظهرها إلى تكوينات حسابية ضخمة ومعقدة، كما ازدادت رقعة ظهورها في مناطق أخرى حول العالم.








[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
كُتب : [ 05-25-2012 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 6 )
ملوك بغدادي


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Dec 2011
رقم العضوية :199438
آعجب بي : 6958
آعجبت به : 1987
الجنس : MALE/FE-MALE ~
العمر : 29
مكان الاقامة :
عدد آلمشاركات : 101,861
عدد آلمواضيع : 9605
رصيدك البنكي : 208,000
عدد النقاط : 87216291
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 36.17
نجوم البغدادي : نجوم البغدادي
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : мя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاك
المزاج
sMs

I'm jealous of the rain That falls upon your skin It's closer than my hands have been

MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي مدونتي في بغدادي الحبيبة





السفاح الأمريكي
Richard Trenton ChaseVampire



.................................................. .........................

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سفاح ومصاص دماء "ساكرامنتو" بولاية كاليفورنيا .
كان يهاجم النساء في بيوتهن ويقتلهن ، ويشق بطنها ويشرب من دمها ،
ويأخذ قطعًا من لحمها ويخلطها بالدم في الخلاط الكهربائي ليشربها ، ثم يأخذ قطعاً أخرى ليأكلها .
أدين بقتل ست ضحايا ...
حكم عليه بالإعدام عام 1978
ومات منتحرًا في السجن عام 1980 قبل تنفيذ حكم الإعدام فيه.








[من مواضيعي]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متجدد | قصص تاريخيه اساطير خرافات غرائب | مجهودي мя Зάмояч منتدى الفضائح والجرائم والغرائب 1494 01-10-2017 11:57 PM
صور بيرين سات مجهودي متجدد "ســـــــــــــــكون اللــــــــــــــــــيل " صور نجوم الفن التركي , صور ممثلين وممثلات تركيا ، صور ملسلات تركية 66 01-15-2013 01:05 PM
متجدد | قصص تاريخيه اساطير خرافات غرائب | مجهودي الماسه الحساسه منتدى الفضائح والجرائم والغرائب 9 07-13-2012 05:54 PM
متجدد | قصص تاريخيه اساطير خرافات غرائب | مجهودي Máryam iraq❤ منتدى الفضائح والجرائم والغرائب 39 03-03-2012 10:41 PM
غرائب وطرائف عن شخصيات تاريخيه الموسوي علي التاريخ والبحوث العلميه والثقافيه والشخصيات 6 08-31-2011 04:20 PM


الساعة الآن 02:45 PM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193