التاريخ والبحوث العلميه والثقافيه والشخصيات تاريخ دول ، تاريخ شعوب ،تاريخ شخصيات ، علماء وفلاسفه ،علوم ،تجارب ،افكار، تقارير 2017

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-21-2016   #1
بداية تألق ❤
الصورة الرمزية عازف الليل مونامور
 
عازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاك عازف الليل مونامور غير متواجد حالياً



الحرب الأمريكية الثورية (1775-1783) ، والمعروفة أيضا باسم حرب الاستقلال الأمريكية والحرب الثورية في الولايات المتحدة ، وهي النزاع المسلح بين بريطانيا العظمى وثلاثة عشر من المستعمرات في أمريكا الشمالية ، التي أعلنت نفسها مستقلة عن الولايات المتحدة من أمريكا . American Warبدأ القتال في المقام الأول على قارة أمريكا الشمالية . وتوقت فرنسا في الانتقام بعد هزيمتها في حرب السنوات السبع ، ووقعت تحالفا مع الدولة الجديدة في عام 1778 ، والتي أثبتت الفوز الحاسم . تم توسيع الصراع تدريجيا إلى الحرب العالمية مع بريطانيا في مكافحة فرنسا واسبانيا ، وهولندا . كما اندلع القتال في الهند بين شركة الهند الشرقية البريطانية والفرنسية المملكة المتحالفة .

كانت أصول الحرب الثورية الأمريكية في مقاومة العديد من الأميركيين للضرائب ، والتي زعموا بأنها غير دستورية ، وأن من فرضها هو البرلمان البريطاني ، وتصاعدت الاحتجاجات . وفي يوم 16 ديسمبر ، لعام 1773 ، تم تدمير شحنة الشاي لحفلة شاي في بوسطن . وعاقبت الحكومة البريطانية لـ ماساتشوستس عن طريق إغلاق ميناء بوسطن . استجاب الوطنيين من خلال إقامة حكومة الظل بالسيطرة على محافظة خارج بوسطن . أما الاثنا عشر مستعمرة الاخرى فإنهم كانوا من مؤيدي ماساتشوستس ، وتشكلت الكونغرس القاري في تنسيق مقاومتهم ، وأقيمت اللجان والاتفاقيات التي استولت على نحو فعال للسلطة من الحكومات المالكة . في أبريل عام 1775 بدأ القتال بين وحدات ميليشيا ماساتشوستس والنظامي البريطاني في ليكسينغتون وكونكورد . وكانت معارك ليكسينغتون وكونكورد والاشتباكات العسكرية الأولى من الحرب الثورية الأمريكية . وقاتلوا في 19 نيسان ، 1775 ، في مقاطعة ميدلسكس ، خليج ماساشوستس ، في مدينتي ليكسينغتون ، كونكورد ، لينكولن ، Menotomy (في الوقت الحاضر أرلينغتون) ، وكامبريدج ، بالقرب من بوسطن . المعارك كانت نتيجة لاندلاع الصراع المسلح المفتوح بين المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وثلاثة عشر من مستعمراتها فى البر الرئيسى الأمريكية البريطانية . عينت الكونجرس القارية للجنرال جورج واشنطن بتولي مسؤولية وحدات ميليشيا المحاصرة للقوات البريطانية في بوسطن ، وإجبارهم على إخلاء مدينة في مارس لعام 1776 . تحت إشراف حرب الكونجرس ، وإعطاء الأوامر لجيش واشنطن القاري الجديد ؛ والذي أمر أيضا بتنسيق وحدات ميليشيا .

في 2 يوليو ، 1776 ، صوت الكونجرس القاري رسميا من أجل الاستقلال ، وأصدر إعلانه في يوليو 4 . القوات في هذه الأثناء ، كان البريطانيون حشد لقمع التمرد . السير وليام هاو هزم واشنطن ، واستولت على مدينة نيويورك ونيو جيرسي . تمكنت من ضبط مفرزة هس في ترينتون وطرد البريطانيين من أصل أكثر من ولاية نيو جيرسي واشنطن . في عام 1777 بدأ الجيش هاو بحملة ضد رأس المال الوطني في فيلادلفيا ، مع عدم مساعدة قوات الغزو المنفصلة [بورغن] من كندا . وكانت محاصرة الجيش [بورغن] ، وواستسلم بعد معارك ساراتوجا في أكتوبر 1777 . هذا الانتصار الأمريكي شجع فرنسا للدخول في حرب في عام 1778 ، تليها حليفتها إسبانيا في 1779 .

في عام 1778 ، بعد أن فشلت في الولايات الشمالية ، تحول البريطانيين استراتيجية نحو الجنوب ، وبذلك جورجيا وكارولينا الجنوبية تحت السيطرة في 1779 و1780 . ومع ذلك ، فإن الزيادة الناجمة الدعم الموالية أضعف بكثير مما كان متوقعا . في عام 1781 ، انتقلت القوات البريطانية من خلال ولاية فرجينيا واستقرت في يورك تاون ، لكنها ارتدت هروبهم من انتصار البحرية الفرنسية في سبتمبر . بقيادة الكونت روشامبو واشنطن ، أطلقت [24] جيش فرانكو للولايات المتحدة جنبا إلى جنب حصار في يوركتاون والقبض على أكثر من 8000 جندي بريطاني في اكتوبر تشرين الاول .

الهزيمة في يوركتاون تحولت في النهاية في البرلمان البريطاني ضد الحرب ، وفي أوائل 1782 صوتوا لانهاء العمليات الهجومية في أمريكا الشمالية . واستمرت الحرب ضد فرنسا وإسبانيا ، مع البريطانيين هزيمة حصار طويل من جبل طارق ، وأوقعوا عددا من الهزائم على الفرنسية في 1782 . في عام 1783 ، ومعاهدة باريس أنهى الحرب ويعترف بسيادة الولايات المتحدة على الأراضي يحدها تقريبا حسب ما هو الان كندا إلى الشمال ، ولاية فلوريدا في الجنوب ، ونهر المسيسيبي في الغرب . اكتسبت فرنسا الانتقام ، وشيئا آخر سوى الديون الوطنية الثقيلة ، في حين حصلت اسبانيا على مستعمرات فلوريدا بريطانيا العظمى .

معلومات عن حرب الاستقلال الامريكية
الثورة الأمريكية ، كما تعرف بإسم حرب الاستقلال أو الحرب الثورية الأمريكية (1775-1783) ، والتي نشأ فيها النزاع من تزايد التوترات بين السكان من 13 مستعمرة في أمريكا الشمالية بريطانيا العظمى والحكومة الاستعمارية ، وهو ما يمثل التاج البريطاني . بدأت المناوشات بين القوات البريطانية وميليشيات الاستعمارية في ليكسينغتون وكونكورد في أبريل 1775 من النزاع المسلح ، وفي الصيف التالي ، شن المتمردين حرب واسعة النطاق من أجل استقلالها . ودخلت فرنسا للثورة الأمريكية على جانب المستعمرين في عام 1778 ، وتحول ما كان في الأساس حرب أهلية إلى نزاع دولي . بعد أن وصلت المساعدة الفرنسية للجيش القاري في إجباره على التسليم البريطاني في يوركتاون بولاية فرجينيا ، في عام 1781 ، قد فاز الأميركيون على نحو فعال استقلالها ، على الرغم من ان القتال لن يتوقف رسميا حتى 1783 .

الأسباب
شهد ختام حرب السنوات السبع في عام 1763 (والتي تعرف بإسم الحرب الفرنسية والهندية في أمريكا) بريطانيا العظمى المظفرة في القيادة الفرنسية من أمريكا الشمالية . وقررت لندن في المعاش للعديد من الضباط على نصف الأجر وطلبت المستعمرات الأميركية لدفع ثمنها . أقر البرلمان قانون الطابع في مارس 1765 ، والذي فرض الضرائب المباشرة على المستعمرات لأول مرة بدءا من 1 نوفمبر . وقوبل هذا الأمر بإعتباره إدانة قوية بين المتحدث باسم الأميركي ، الذي جادل بأنها من حقوق الانجليز ، أي يعني أن هذه الضرائب لا يمكن فرضها عليه لأنها تفتقر إلى التمثيل في البرلمان . في الوقت نفسه رفض المستعمرين حل المقدمة مع التمثيل ، مدعيا أن “الظروف المحلية” جعلت الحل مستحيلاً .

منعت المقاومة المدنية للقانون من التعرض القسري ، وأقيمت المقاطعة المنظمة للبضائع البريطانية . وكانت هذه المقاومة من قبل وغير متوقعة و”أنتجت التهيج العنيف والطبيعي جدا .” وقد أدى تغيير الحكومة في بريطانيا إلى إلغاء قانون الدمغة في هذا الوضع الغير مناسب .

في إعلاناتها ، قد اعتبر الأمريكيون الضرائب الداخلية مثل قانون الدمغة في الضرائب خارجية وغير مشروعة ، وليس مثل الرسوم الجمركية . في عام 1767 أصدر البرلمان قانون تاونسند من أجل إثبات تفوقها . وفرضت الرسوم الجمركية على مختلف البضائع البريطانية المصدرة إلى المستعمرات . استنكر الأميركيون بسرعة لهذا الأمر الغير قانوني ، لأنه يقصد الفعل إلى زيادة الإيرادات وليس في تنظيم التجارة .
في عام 1768 اندلعت أعمال العنف في بوسطن خلال محاولات لقمع التهريب وأرسل 4000 جندي بريطاني لاحتلال المدينة . هدد البرلمان في محاولة ماساتشوستس بتهمة الخيانة في انكلترا . بدلا من تدجينه ، تشكلت المستعمرين للجمعيات الجديدة في مقاطعة البضائع البريطانية ، ولكن مع فعالية أقل من ذي قبل منذ واردات تاونسند التي استخدمت على نطاق واسع . في مارس 1770 ، كانت هناك خمسة من المستعمرين في بوسطن الذين قتلوا في ” مذبحة بوسطن ” ، مما أثار الغضب .

في عام 1773 ، في محاولة لإنقاذ شركة الهند الشرقية من الصعوبات المالية ، حاولت الحكومة في زيادة مبيعات الشاي للشركة باعفائها من ضريبة الشاي (تخفيض سعر الشاي) وتعيين بعض التجار في أمريكا لاستقبال وبيع ذلك .

السياسة البريطانية الداخلية
خلال هذا الوقت البريطانيين لم تقدم جبهة موحدة ضد صواريخ باتريوت الأمريكية . في هذا الوقت تم تقسيم برلمان بريطانيا العظمى بشكل غير رسمي بين فصائل المحافظة (حزب المحافظين) والليبرالية (اليميني) . شعر اليمينيون أن سياسات المحافظين كانت تدفع الأميركيين إلى المتمردين ، في حين أعتقد حزب المحافظين اليميني بالتساهل (مثل إلغاء قانون الطوابع) . أرتبط العديد من اليمينيون بحرية قضية باتريوت الأمريكية ، التي أعتقد فيها المحافظون وبتشجيع الأميركيين في مقاومتهم . وكانت النتيجة ، هي معارضة الأقلية اليمينية الكبيرة التي انتقدت سياستها باستمرار . وفي الوقت نفسه ، جاء القادة اليمينين في أمريكا مثل السير وليام هاو وشقيقه الأميرال هوي تحت اشتباه في حزب المحافظين والموالين لعدم المقاضاة بقوة جهود الحرب .

تكاليف الحرب والخسائر
كانت تكاليف الحرب تتمثل في الفقدان تام للحياة طوال فترة الحرب الغير معروفة إلى حد كبير . وكما كان الحال في حروب العصر ، انتشر المضر مابين 1775 و 1782 ، وكان وباء الجدري قد اجتاح جميع أنحاء أمريكا الشمالية مما أسفر عن مقتل 40 شخصا في بوسطن وحدها . يشير المؤرخ جوزيف اليس ان قرار واشنطن بتلقيح قواته ضد وباء الجدري ، بما في ذلك استخدام الأسلحة البيولوجية من قبل البريطانيين ، بإعتبارها واحدة من أهم القرارات .

توفي ما لا يقل عن 25000 من وطنيات أمريكية أثناء الخدمة العسكرية النشطة . وذكر أن نحو 6800 من هذه الوفيات في المعركة ، وصلوا إلى 17000 حالة وفاة أخرى سجلت الإصابة بالأمراض ، بما في ذلك حول 8000-12،000 الذين لقوا حتفهم بسبب الجوع أو المرض الناجم عن الظروف التي لايرثى لها ، بما في ذلك ماكانو كأسرى الحرب ، معظمهم ماتوا متعفنين في سجن البريطانية في نيويورك . وهناك تقدير آخر ، بأن عدد القتلى قد وصل إلى نحو 70،000 .
كانت الحرب الثورية هي الصراع الثاني الاكثر دموية في التاريخ الأمريكي ، لتحتل المرتبة الثانية بعد الحرب العالمية الثانية .


  رد مع اقتباس


قديم 09-21-2016   #2
ملوك بغدادي
الصورة الرمزية мя Зάмояч
 
мя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاك мя Зάмояч غير متواجد حالياً

القصه عشتهه بالتفاصيل بلعبة assasins creed

روعه كانت والتقرير رائع وانت اروع منهم كلهم

عاشت ايدك حبيبي

كريستيان معجب بهذا.
التوقيع:

[flash=http://www.iraqi-up.com/uploads/14872769371.swf]WIDTH=1 HEIGHT=1[/flash]
  رد مع اقتباس


قديم 09-21-2016   #3
" كبار الشخصيات “
الصورة الرمزية ♡☆Princess☆♡
 
♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك♡☆Princess☆♡ بغدادي طاك ♡☆Princess☆♡ غير متواجد حالياً

تسلم يامبدع
تقرير مفصل مشكور عليه


تحياتي

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 09-21-2016   #4
" بغدادي ذهبي "
الصورة الرمزية كريستيان
 
كريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاككريستيان بغدادي طاك كريستيان غير متواجد حالياً

عاشت ايدك مونامور الراقي

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 09-22-2016   #5
بداية تألق ❤
الصورة الرمزية عازف الليل مونامور
 
عازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاك عازف الليل مونامور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мя Зάмояч مشاهدة المشاركة
القصه عشتهه بالتفاصيل بلعبة assasins creed

روعه كانت والتقرير رائع وانت اروع منهم كلهم

عاشت ايدك حبيبي
شكري وتقدير لكم عزيزي
منوورني والله

  رد مع اقتباس


قديم 09-22-2016   #6
بداية تألق ❤
الصورة الرمزية عازف الليل مونامور
 
عازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاكعازف الليل مونامور بغدادي طاك عازف الليل مونامور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة صاحبة السعادة مشاهدة المشاركة
تسلم يامبدع
تقرير مفصل مشكور عليه


تحياتي
لرووحكم اكاليل الورد تهدى نوورتي اختي

  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1775, الامريكية, الاستقلال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق لتعليم الأطفال الاستقلال ماديا ♡☆Princess☆♡ عالم الطفل , طفلك سيدتي , تربية الطفل , الرضاعة , العنايه بالطفل 1 04-12-2016 06:36 PM
ألعاب تساعد طفلك على الاستقلال m ملك الحب m عالم الطفل , طفلك سيدتي , تربية الطفل , الرضاعة , العنايه بالطفل 6 02-26-2015 02:33 PM
جزائريون غاضبون من طلب إليسا 50 ألف دولار لإحياء حفل الاستقلال فراشه آلبغدادي اخبار الفن والفنانين 6 04-15-2012 01:37 AM
وليد علي ينتقل إلى الاستقلال الإيراني AмŖooSH Altiқrity منتدى الرياضه العراقيه والعربيه 5 08-08-2011 03:04 PM
الاستقلال الإيراني يهزم باختاكوز الاوزبكي ..~ !غـــــــღـــــرٌآمًــي حًـــــبـيـبــــღـــيٌ! الكره الآسيوية والآفريقية واللاتينيه 2 04-09-2011 11:03 AM


الساعة الآن 08:59 AM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193