1. youtube
  2. rss


منتدى النقاش والحوار الجاد منتدى النقاشات والحوارات الهادفة للنقاش البناء في مختلف قضايا الحياة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-16-2012   #1
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية دلـــــع
 
دلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاك دلـــــع غير متواجد حالياً

أدوية مخدرة

الكثير من الأدوية أصبحت تستخدم كمخدرات،منها "لريفوتريل" الذي يستخدم في علاج الصرع و"سوما دريل " الذي يستخدم لعلاج المفاصل يحققان اعلى مبيعات بالنسبة لاصحاب الصيدليات غير المهنية وصيدليات الارصفة البعيدة عن الرقابة الصحية والامنية.

وفي الفترة الاخيرة القت الجهات الامنية القبض على اعداداً كبيرة من مروجي الحبوب المخدرة في منطقة الباب الشرقي والسعدون والكرادة و باب المعظم،والحرية،

اما البانكو والحشيش فيعتبر من الانواع الغالية الثمن ولا يستطيع شراءها غير الميسورين وهناك طلب كبير عليه من قبل شباب الجامعات ويباع في المناطق الراقية في بغداد.


وحسب تصريحات امنية من مكتب معلومات رفضت ذكر اسمها: ان الاجهزة الامنية استطاعت القاء القبض على عصابة تقوم بتهريب المخدرات من الدول المجاورة وادخالها الى العراق عن طريق تهريبها بطرق عديدة تتم معظمها من جنوب العراق ووسطه.


وتشير الاحصاءات التي تجري بين الوقت والآخر حول حالات الادمان التي تدق ناقوس الخطر لتنامي اعداد المتعاطين، ورغم الجهود المبذولة من قبل الجهات الامنية والتي اسفرت عن ضبط الكثير من مروجي وتجار المخدرات والمتعاطين، فإن الظروف الراهنة تستدعي بذل المزيد من الجهود لبلورة استراتيجية مستدامة للتصدي لهذا الكابوس المزعج، هذه الاستراتيجية يجب ان تشترك في وضعها مختلف الجهات والمؤسسات الاجتماعية والاكاديمية فالقضاء على المخدرات مسؤوليتنا جميعا.


مكتب مكافحة المخدرات

يقول المقدم ( م. ط)مدير مكتب العلاقات والإعلام في مديرية شرطة محافظة بغداد:
قبل 6 اشهر تم افتتاح مكتب مكافحة المخدرات التابع الى مديرية شرطة بغداد،وبعد حدوث الانفلات الأمني وانعدام الرقابة على الحدود وفتحها إمام المتسللين كثرت عمليات دخول المواد المخدرة بأنواع وأصناف جديدة وخطيرة ونشأت عصابات لترويجها داخل البلاد، لهذا كان من الضروري العمل المشترك بين الجهات الأمنية كافة،وقد نظمت وزارة الداخلية قبل أكثر من عام حملات مداهمة في مناطق عدة ومنها (البتاويين) في الباب الشرقي أظهرت حقيقة غاية في الغرابة هي كثرة وجود عدد من المتاجرين بالمواد المخدرة وإعداد كبيرة من متناوليها وما زالت الأجهزة المعنية تلاحق عصابات المروجين والمتاجرين وتقديمهم الى القضاء كي ينالوا العقاب الذي يستحقون، واشار " قبل مدة قصيرة أيضا داهمت قوات الأمن العراقية أوكار عدد كبير من مروجي حبوب الهلوسة بعد ورود معلومات استخبارتية تؤكد تواجدهم." وشدد على ضرورة التعاون المشترك بين المواطن والأجهزة بالإبلاغ عن هؤلاء المجرمين الذين يستغلون مناطق معينة لترويج بضائعهم القاتلة مثل البتاويين وشارع السعدون.

والجدير بالذكر فان مفارز مكتب مكافحة المخدرات في ذي قار قد القت القبض على ثمانية اشخاص متورطين بالمتاجرة بالحبوب المخدرة والمواد الممنوعة وضبطت بحوزتهم كميات من المواد المذكورة.

وقال المقدم ( ع . ن ) مدير المكتب : انه تم القاء القبض على احد المتهمين في منطقة سوق الهرج وضبطت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة واعترف بان له شركاء كانوا يقومون بتزويده بالحبوب المخدرة.



مشهد عراقي مؤسف نعيشه بهذه المرحلة

وينتشر بسرعة البرق بين الكبار والصغار

بين الشباب والمراهقين

البنات والاولاد

يدب بكل جانب وبكل مكان ...


طبعا... ومن القصص الماساوية هي ماتتعرض له الفتيات ايضااا...

باخذا العقار واتباع المحرمات بشقق قذرة .... للاسف الى كل مايحدث

فلو سلطنا الضوء لنرى العجب...

جانب من احدى القصص المتعرضة لهاااا (هــــ) ناشطة في بيع وتوزيع الحبوب بشقة

قصة "هـــ" قصة مأساوية،كانت في المرحلة الجامعية "السنة الثالثة "كلية الإدارة والاقتصاد،جنى عليها والدها عندما زوجها من رجل لا يعرف القراءة والكتابة،والدها أغرته مظاهر السيارة الحديثة والبيت الكبير الذي يملكه، وبمرور الايام تكتشف الفتاة،أن زوجها مدمن على الحبوب المخدرة،ولم تجد وسيلة للخلاص منه غير الهرب وطلب الطلاق لتنفذ بجلدها كما يقول المثل، لانه أراد ان يجرها الى طريق الإدمان.
تقول "هــ " التي اجهشت بالبكاء عندما كانت تسرد حكايتها:أصابني الخوف والهلع منه بعد ان شاهدت مجموعة من اشرطة الحبوب في دولاب الملابس، ولايكاد يمر يوم دون ان ياخذ ويجلب اعداد كبيرة منها وهو لايعمل وجل ما يفعله الخروج مع اصدقائه والسهر ومن ثم العودة الى البيت ولم يسال يوما من قبل والده الذي اكتشفت انه كان يعلم ان ابنه يتاجر بحبوب الكبسلة التي يحصل عليها من مروجي المخدرات،وهو شريكه ايضاً اذا يستغل كبر سنه ويذهب الى الصيدليات لشرائها، وتضيف:لم اجد مفراً من ادمان الحبوب بعد ان فقدت جامعتي وتعرفت على فتيات "ليل" ساعدني كثيراً في التكيف مع الوضع الجديد!اما عن الشباب الذين تخرج معهم تقول "هــــ":أنهم يملكون المال والمكان والمخدرات ولايهمنا من يكونون،


|||

عند الدخول لدهاليز الباب الشرقي ترى شباب متسكع بالطرقات

ويسألوك هذه الاسئله.. عندما تقترب منهم دون ان تتكلم بكلمة واحدة


دخلنا في احد دهاليز الباب الشرقي وقال لي: اذهب الى ذلك الشاب واسأل عن حبوبك "المخدرات " المفضلة! بعد ان اخذت خريطة الحصول على الحبوب تقدمت، وطلبتها من الشاب، لكني فشلت حين سألني عن نوعي المفضل "الوردي،الازرق،السمائي،ابو الحاجب " فأجاب احد الواقفين بقربه: اكيد الخفيف، ومعناه الوردي، فقلت نعم، وكان سعره لا يتعدى ال 3 الاف دينار، اخرج احد الشباب الشريط من جيب بنطاله الجينز وكان عمره لا يتعدى العشرين عاما، طويل القامة،ولم يكن متزنا في كلامه ولا في وقفته.


||||||||||||


تقارير دولية

وأوردت تقارير حديثة لمكتب مكافحة المخدرات التابع للأمم المتحدة نشر على موقعها الالكتروني: أن هناك ممرين رئيسيين نحو العراق، الذي تحول إلى مخزن تصدير تستخدمه مافيا المخدرات، مستفيدة من ثغرات واسعة في حدود مفتوحة وغير محروسة،

فالعصابات الإيرانية والأفغانية تستخدم الممر الأول عبر الحدود الشرقية التي تربط العراق وإيران،أما مافيا تهريب المخدرات من منطقة وسط آسيا فتستخدم الممر الثاني الشمالي وصولا إلى أوروبا الشرقية إضافة إلى ذلك هناك الممرات البحرية الواقعة على الخليج العربي الذي يربط دول الخليج مع بعضها.

وهذا الطامة الكبرى اسمعوهاااااا جيداا::

وأضافت التقارير أن العراق لم يعد محطة ترانزيت للمخدرات فحسب، وإنما تحول إلى منطقة توزيع وتهريب، وأصبح معظم تجار المخدرات في شرق آسيا يوجهون بضاعتهم نحو العراق، ومن ثم يتم شحنها إلى تركيا والبلقان وأوروبا الشرقية، وإلى الجنوب والغرب، حيث دول الخليج وشمال أفريقيا.


|||


تقرير صحفي من هنا وهناك

عن ما آلـــ اليه الوضع بالعراق

وبغداد وحال الكثير من شبابناا على هذه الشاكلة

دون ان يدرك الاهل .. هل ان ابنهم يتعاطى هذه الحبوب ام لا

الى من يهمه الامر ....؟؟

مسؤلية من يقع كل هذاااا ...؟؟؟

هل هي المسؤولية التي تقع على العائلة ...؟؟ بالمتابعه لابناءهاا

ام على الافراد انفسهم ..؟؟

ام على حدود العراق وتشديدات الدولة .. واي دولة نحكي عنهاااا..؟؟؟



ربي الطف بنااا

والحوار يطول ولو تكلمت اكثر للمواقف بالتقرير

لاقشعرت ابدانكم الماا وخوفااا على عراقا الحبيب

....



اسمع ارائكم ...~ بهذا التقرير الواقعي


التوقيع:







آنامل مـــلكة الذوق ...» ڜمۅڂ ـالـۼـڸـآ ≈
  رد مع اقتباس


قديم 01-17-2012   #2
ViP
الصورة الرمزية فراشه آلبغدادي
 
فراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاكفراشه آلبغدادي بغدادي طاك فراشه آلبغدادي غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوة الا بالله

يعني والله مااعرف شكول

والله دمعت عيني من قريت الموضوع

مااعرف شلون اجاوب

حسبي الله ونعم الوكيل

التوقيع:
هنـآك

بعض آلرجـآل تبرأت منهم آلرجولـه ...
وبعض آلنسـآء بكت على حـآلهم آلآنوثـه ...
  رد مع اقتباس


قديم 01-17-2012   #3
ViP
الصورة الرمزية بشار الحزين
 
بشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاكبشار الحزين بغدادي طاك بشار الحزين غير متواجد حالياً

لا اله الا الله


واذا استخدم هذه الحبوب ماذا سوف يجني منها

هل سوف تجعله سعيدا
بل بالعکس سوف يکون شخص غير راضي عليه لا الرب ولا کل احد

وطبعا لازم متابعة من الاهل
اين کنت . الی اين ذهبت ماذا فعلت بالمصاري . لماذا الی هذاا الوقت من هم اصدقائک

وطبعا ايران الدوله الاولی في دخول المخدرات الی العراق واستخدام الممر الثاني عبر موانئ ترکيا وتهريبها الی اوربا


لا عجب فهذا الزمان فيه کل عجب



ما اکدر اکمل

  رد مع اقتباس


قديم 01-17-2012   #4
" بغدادي واصل للقمر "
الصورة الرمزية نسمة
 
نسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاكنسمة بغدادي طاك نسمة غير متواجد حالياً


لا حول ولا قوة الا بالله ..~

دلوووعة الي عودة يا غالية للنقاش

بس تعبانة شوي ومو مركزة ...

ان شاء الله برجع بكرا

ودي ونجومي

التوقيع:



من تحف صديقي المبدع عموري


D E S : N E S M A
  رد مع اقتباس


قديم 01-17-2012   #5
ViP
الصورة الرمزية الثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر )
 
الثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاكالثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) بغدادي طاك الثائر تشي جيفارا ( فهد الناصر ) غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلـــــع مشاهدة المشاركة
أدوية مخدرة

الكثير من الأدوية أصبحت تستخدم كمخدرات،منها "لريفوتريل" الذي يستخدم في علاج الصرع و"سوما دريل " الذي يستخدم لعلاج المفاصل يحققان اعلى مبيعات بالنسبة لاصحاب الصيدليات غير المهنية وصيدليات الارصفة البعيدة عن الرقابة الصحية والامنية.

وفي الفترة الاخيرة القت الجهات الامنية القبض على اعداداً كبيرة من مروجي الحبوب المخدرة في منطقة الباب الشرقي والسعدون والكرادة و باب المعظم،والحرية،

اما البانكو والحشيش فيعتبر من الانواع الغالية الثمن ولا يستطيع شراءها غير الميسورين وهناك طلب كبير عليه من قبل شباب الجامعات ويباع في المناطق الراقية في بغداد.


وحسب تصريحات امنية من مكتب معلومات رفضت ذكر اسمها: ان الاجهزة الامنية استطاعت القاء القبض على عصابة تقوم بتهريب المخدرات من الدول المجاورة وادخالها الى العراق عن طريق تهريبها بطرق عديدة تتم معظمها من جنوب العراق ووسطه.


وتشير الاحصاءات التي تجري بين الوقت والآخر حول حالات الادمان التي تدق ناقوس الخطر لتنامي اعداد المتعاطين، ورغم الجهود المبذولة من قبل الجهات الامنية والتي اسفرت عن ضبط الكثير من مروجي وتجار المخدرات والمتعاطين، فإن الظروف الراهنة تستدعي بذل المزيد من الجهود لبلورة استراتيجية مستدامة للتصدي لهذا الكابوس المزعج، هذه الاستراتيجية يجب ان تشترك في وضعها مختلف الجهات والمؤسسات الاجتماعية والاكاديمية فالقضاء على المخدرات مسؤوليتنا جميعا.


مكتب مكافحة المخدرات

يقول المقدم ( م. ط)مدير مكتب العلاقات والإعلام في مديرية شرطة محافظة بغداد:
قبل 6 اشهر تم افتتاح مكتب مكافحة المخدرات التابع الى مديرية شرطة بغداد،وبعد حدوث الانفلات الأمني وانعدام الرقابة على الحدود وفتحها إمام المتسللين كثرت عمليات دخول المواد المخدرة بأنواع وأصناف جديدة وخطيرة ونشأت عصابات لترويجها داخل البلاد، لهذا كان من الضروري العمل المشترك بين الجهات الأمنية كافة،وقد نظمت وزارة الداخلية قبل أكثر من عام حملات مداهمة في مناطق عدة ومنها (البتاويين) في الباب الشرقي أظهرت حقيقة غاية في الغرابة هي كثرة وجود عدد من المتاجرين بالمواد المخدرة وإعداد كبيرة من متناوليها وما زالت الأجهزة المعنية تلاحق عصابات المروجين والمتاجرين وتقديمهم الى القضاء كي ينالوا العقاب الذي يستحقون، واشار " قبل مدة قصيرة أيضا داهمت قوات الأمن العراقية أوكار عدد كبير من مروجي حبوب الهلوسة بعد ورود معلومات استخبارتية تؤكد تواجدهم." وشدد على ضرورة التعاون المشترك بين المواطن والأجهزة بالإبلاغ عن هؤلاء المجرمين الذين يستغلون مناطق معينة لترويج بضائعهم القاتلة مثل البتاويين وشارع السعدون.

والجدير بالذكر فان مفارز مكتب مكافحة المخدرات في ذي قار قد القت القبض على ثمانية اشخاص متورطين بالمتاجرة بالحبوب المخدرة والمواد الممنوعة وضبطت بحوزتهم كميات من المواد المذكورة.

وقال المقدم ( ع . ن ) مدير المكتب : انه تم القاء القبض على احد المتهمين في منطقة سوق الهرج وضبطت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة واعترف بان له شركاء كانوا يقومون بتزويده بالحبوب المخدرة.



مشهد عراقي مؤسف نعيشه بهذه المرحلة

وينتشر بسرعة البرق بين الكبار والصغار

بين الشباب والمراهقين

البنات والاولاد

يدب بكل جانب وبكل مكان ...

طبعا... ومن القصص الماساوية هي ماتتعرض له الفتيات ايضااا...

باخذا العقار واتباع المحرمات بشقق قذرة .... للاسف الى كل مايحدث

فلو سلطنا الضوء لنرى العجب...

جانب من احدى القصص المتعرضة لهاااا (هــــ) ناشطة في بيع وتوزيع الحبوب بشقة

قصة "هـــ" قصة مأساوية،كانت في المرحلة الجامعية "السنة الثالثة "كلية الإدارة والاقتصاد،جنى عليها والدها عندما زوجها من رجل لا يعرف القراءة والكتابة،والدها أغرته مظاهر السيارة الحديثة والبيت الكبير الذي يملكه، وبمرور الايام تكتشف الفتاة،أن زوجها مدمن على الحبوب المخدرة،ولم تجد وسيلة للخلاص منه غير الهرب وطلب الطلاق لتنفذ بجلدها كما يقول المثل، لانه أراد ان يجرها الى طريق الإدمان.
تقول "هــ " التي اجهشت بالبكاء عندما كانت تسرد حكايتها:أصابني الخوف والهلع منه بعد ان شاهدت مجموعة من اشرطة الحبوب في دولاب الملابس، ولايكاد يمر يوم دون ان ياخذ ويجلب اعداد كبيرة منها وهو لايعمل وجل ما يفعله الخروج مع اصدقائه والسهر ومن ثم العودة الى البيت ولم يسال يوما من قبل والده الذي اكتشفت انه كان يعلم ان ابنه يتاجر بحبوب الكبسلة التي يحصل عليها من مروجي المخدرات،وهو شريكه ايضاً اذا يستغل كبر سنه ويذهب الى الصيدليات لشرائها، وتضيف:لم اجد مفراً من ادمان الحبوب بعد ان فقدت جامعتي وتعرفت على فتيات "ليل" ساعدني كثيراً في التكيف مع الوضع الجديد!اما عن الشباب الذين تخرج معهم تقول "هــــ":أنهم يملكون المال والمكان والمخدرات ولايهمنا من يكونون،


|||

عند الدخول لدهاليز الباب الشرقي ترى شباب متسكع بالطرقات

ويسألوك هذه الاسئله.. عندما تقترب منهم دون ان تتكلم بكلمة واحدة


دخلنا في احد دهاليز الباب الشرقي وقال لي: اذهب الى ذلك الشاب واسأل عن حبوبك "المخدرات " المفضلة! بعد ان اخذت خريطة الحصول على الحبوب تقدمت، وطلبتها من الشاب، لكني فشلت حين سألني عن نوعي المفضل "الوردي،الازرق،السمائي،ابو الحاجب " فأجاب احد الواقفين بقربه: اكيد الخفيف، ومعناه الوردي، فقلت نعم، وكان سعره لا يتعدى ال 3 الاف دينار، اخرج احد الشباب الشريط من جيب بنطاله الجينز وكان عمره لا يتعدى العشرين عاما، طويل القامة،ولم يكن متزنا في كلامه ولا في وقفته.


||||||||||||


تقارير دولية

وأوردت تقارير حديثة لمكتب مكافحة المخدرات التابع للأمم المتحدة نشر على موقعها الالكتروني: أن هناك ممرين رئيسيين نحو العراق، الذي تحول إلى مخزن تصدير تستخدمه مافيا المخدرات، مستفيدة من ثغرات واسعة في حدود مفتوحة وغير محروسة،

فالعصابات الإيرانية والأفغانية تستخدم الممر الأول عبر الحدود الشرقية التي تربط العراق وإيران،أما مافيا تهريب المخدرات من منطقة وسط آسيا فتستخدم الممر الثاني الشمالي وصولا إلى أوروبا الشرقية إضافة إلى ذلك هناك الممرات البحرية الواقعة على الخليج العربي الذي يربط دول الخليج مع بعضها.

وهذا الطامة الكبرى اسمعوهاااااا جيداا::

وأضافت التقارير أن العراق لم يعد محطة ترانزيت للمخدرات فحسب، وإنما تحول إلى منطقة توزيع وتهريب، وأصبح معظم تجار المخدرات في شرق آسيا يوجهون بضاعتهم نحو العراق، ومن ثم يتم شحنها إلى تركيا والبلقان وأوروبا الشرقية، وإلى الجنوب والغرب، حيث دول الخليج وشمال أفريقيا.


|||


تقرير صحفي من هنا وهناك

عن ما آلـــ اليه الوضع بالعراق

وبغداد وحال الكثير من شبابناا على هذه الشاكلة

دون ان يدرك الاهل .. هل ان ابنهم يتعاطى هذه الحبوب ام لا

الى من يهمه الامر ....؟؟

مسؤلية من يقع كل هذاااا ...؟؟؟

هل هي المسؤولية التي تقع على العائلة ...؟؟ بالمتابعه لابناءهاا

ام على الافراد انفسهم ..؟؟

ام على حدود العراق وتشديدات الدولة .. واي دولة نحكي عنهاااا..؟؟؟



ربي الطف بنااا

والحوار يطول ولو تكلمت اكثر للمواقف بالتقرير

لاقشعرت ابدانكم الماا وخوفااا على عراقا الحبيب

....



اسمع ارائكم ...~ بهذا التقرير الواقعي




مساء الخير

تلك مخدرات معروفة

وهنالك افيون مخدر للشعوب

لا احد يعير له انتباه

وهذا هو الذي شرخ وحدة الصف الوطني العراقي


الغالية دلع

تقبلي مني مداخلتي

على رغم جرئتها وألمها

لك ِ مني كل التقدير والاحترام

واقول لك ِ مرة اخرى

نورتي المنتدى وبنشاط

تحي ا تي

تشي جيفارا

17 كانون الثاني يناير 2012

التوقيع:


كنت وطنيا قبل إن أكون شيوعيا وعندما أصبحت شيوعيا صرت أشعر بمسؤولية أكبر أتجاه وطني . فهد

الشيوعية اقوى من الموت واعلى من اعواد المشانق . . فهد
( فهد الناصر)
fahadalnasser
  رد مع اقتباس


قديم 01-17-2012   #6
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية دلـــــع
 
دلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاكدلـــــع بغدادي طاك دلـــــع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طـيـبـه مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله

يعني والله مااعرف شكول

والله دمعت عيني من قريت الموضوع

مااعرف شلون اجاوب

حسبي الله ونعم الوكيل

والله لتدمع عيوننا عمري

لكل هذا الالم

اسفة قلبي ابكيتيك ....

حسببي الله ونعمة الوكيل على كل مايجري


نورتِ النقااش بالرد وردتي

سلامي

التوقيع:







آنامل مـــلكة الذوق ...» ڜمۅڂ ـالـۼـڸـآ ≈
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
دلع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة مكبسلجي يريد يتوب •●• ذيہٰہٰــب تہٰــكہٰــريہہٰـت •●• نكت , نكت عراقية , نكت تحشيشية , نكت عراقية 2017 13 02-13-2011 05:19 PM
مخاطر حبوب منع الحمل حلمے وأنتهے صحة , طب بديل , تغذية , اعشاب , رجيم و رشاقة , زيادة الوزن , نصائح طبية , علاجات 2 11-14-2009 11:12 AM
حبوب مسكنه ..... OMAR YOUSIF منتدى الدين الاسلامي 9 12-11-2008 09:25 PM
كم اشقت اليك ياحبيبتي وكم اشتقت لان اقولها لكي وارفض كل عبارات الخجل علوـوـوش البغدادي خواطر , خواطر حب , خواطر حزينه , عذب الكلام , خواطر رومانسية 3 06-04-2008 11:18 PM
حبوب مسكنه . . . ؟ ღ Prinçe§§ReRe ღ منتدى الدين الاسلامي 19 03-02-2008 10:07 PM


الساعة الآن 11:55 PM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193