1. youtube
  2. rss


اخبار الفن والفنانين اخر أخبار الفن والفنانين العرب و الاجانب واخر اعمالهم والتصريحات الفنية لهم،اخبار النجوم 2017

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-05-2007   #1
ViP
الصورة الرمزية †EMINƎM†
 
†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك †EMINƎM† غير متواجد حالياً
إرسال رسالة عبر ICQ إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر AIM إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر MSN إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر Yahoo إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر Skype إلى †EMINƎM†


مذكرات: إلهام شاهين.. نجمة فوق العادة
درست في مدرسة راهبات وختمت القرآن في الابتدائية


عندما ظهرت الهام شاهين لأول مرة على الشاشة قالت لها السيدة فاتن حمامة أنت تشبهيني اكثر من ابنتي، كان لهذه الكلمة سحر خاص في نفس إلهام الفتاة التي تخطو خطواتها الأولى في عالم الفن وظلت الكلمة تراودها طويلا وهي تضع سيدة الشاشة العربية أمامها. ويشاء القدر بعد سنوات أن تلعب الهام بطولة أكثر من عمل سبق أن قدمته فاتن في سينما الأبيض والأسود. واعتبرت الفتاة الصغيرة انها حصلت بهذه الكلمة على اعتراف رسمي من سيدة الشاشة بإعادة بعض أدوارها بشكل جديد وبرؤية مختلفة عن تلك التي قدمتها فاتن حمامة من قبل.

ولدت إلهام شاهين يوم 1 مارس عام 1961 بحي مصر الجديدة وتنتمي لجيل الثمانينات ويضم آثار الحكيم وليلي علوي ومعالي زايد وهالة صدقي وقد ربطت بين بنات هذا الجيل صداقة قوية ولم تشهد سنوات المشوار الفني اختلافا في وجهات النظر بين الفنانات الخمس يوما، ومازالت الصداقة مستمرة حتى الآن وقد أدرك المنتجون هذه الحقيقة فالدور الذي ترفضه واحدة منهن كان من الطبيعي أن يذهب لواحدة من الخمس دون اعتذارات أو عقد نفسية كما كان يحدث لأجيال السابقة حيث كانت النجمة ترفض عملا سبق أن عرضه المنتج أو المخرج على زميلة أخرى حتى لو كان هذا العمل سيصل بها إلى منصات التتويج في المهرجانات المحلية أو الدولية.

أول المشوار

تتذكر إلهام الخطوات الاولي في الفن وتقول بالنسبة إلى النشأة كانت غريبة شوية واللي كان يشوفني وأنا طفلة لا يتخيل ان أعمل في الفن لأني كنت طفلة تتميز بالهدوء أكثر من اللازم وشخصية غير اجتماعية بالمرة بل تكاد تصل الى درجة الانطواء.. أنا اتولدت في حي مصر الجديدة وبيتنا كان عند مستشفى هليوبوليس ومدرستي كانت خلف المستشفى واسمها 'نوتر دام أو مدرسة راهبات سيدة المعونة الدائمة' ولما دخلت المدرسة استمرت حالة الانطواء كنت رافضة الكلام رافضة الأكل الى درجة أن ماما كانت تروح لزميلاتي في المدرسة وتقول لهم: العبوا مع إلهام. ومن المواقف الطريفة التي اذكرها عن هذه الفترة اني قلت لوالدتي ذات يوم: الدرج بتاعي في المدرسة بقى لونه أخضر وريحته وحشة فذهبت معي في اليوم التالي لتستطلع الامر فوجدت أني أضع في الدرج سندوتشات الاكل التي بتعملها كل يوم وهي ملفوفة في أكياسها النايلون.. لغاية لما الدرج ضاق بالأكل المتراكم فيه فخرجت منه رائحة العفن.

أذكر أيضا ان اكثر صديقة لي في المدرسة كانت راهبة اسمها ماري كانت تحبني جدا وتعاملني زي ابنتها الى درجة أني من حبي لها فكرت أن أعيش معها في المدرسة على طول وأدخل الدير وأبقى راهبة.. ورغم ذلك كنت متدينة ومواظبة على الصلاة وأنا في حياتي عملت عمرات عديدة وحجيت وختمت القرآن وأنا في سنة سادسة ابتدائي.

متابعة الأفلام

أما اللي خلاني أفكر في موضوع الفن فهو متابعتي الجيدة لأفلام السينما في اعدادي وثانوي كنت متابعة جيدة لأفلام السينما.. أحب أقرأ عن السينما والمسرح واتفرج على التلفزيون فشعرت من خلال المتابعة دي أن اللي ورا الابداع ده كله هو المخرج فقررت أن أكون مخرجة وفعلا قدمت أوراقي لما نجحت في الثانوية العامة الى معهد الفنون المسرحية وكتبت في استمارة القبول قسم اخراج.. ذهبت الى المعهد لوحدي وأنا لا أعرف أحدا فيه ولا في الوسط الفني وكنت في الوقت نفسه متقدمة بأوراقي في كلية اللغات والترجمة ونجحت في الاختبارات الأولية.
وكانت أول مشكلة تقابلني في المعهد عندما قالوا لي: يا تختاري المعهد أو الكلية.. ما ينفعش الاثنين سوا فتركت كلية اللغات والترجمة. وكانت المشكلة الثانية اني اكتشفت عدم وجود قسم خاص للإخراج ولما قرأ الأستاذ زكريا سليمان بيانات استمارتي ووجد اني كتبت قسم اخراج قال:


لو عايزة قسم اخراج روحي معهد السينما.
بس أنا عايزه أكون مخرجة مسرح.
هنا قسم الاخراج هو نفسه قسم التمثيل.
بس أنا باتكسف قوي وما بحبش التمثيل.


ما هو علشان تبقي مخرجة كويسة لازم تدرسي التمثيل علشان تقدري توجهي الممثلين! وكانت المشكلة الثالثة يوم اختبارات القبول فمن المفروض ان يحضر كل طالب مشهدا خاصا ليعرضه أمام لجنة الامتحان وذهبت دون اعداد هذا المشهد فلما دخلت الى اللجنة قالوا لي:
مثلي.
أنا مش عايزه أمثل أنا داخلة المعهد علشان أكون مخرجة وكان من بين أعضاء اللجنة الفنان الراحل عبدالرحيم الزرقاني فناولني مسرحية كليوباترا وطلب مني أن أقرأ.. فقرأت بشكل محايد جدا.. فقال لي:
افهمي المعني وحاولي تنفعلي شويه


وسمعتهم يتحدثون عني ويقولون:
دي أمورة خالص.. لأن سني في ذلك اليوم كان حوالي 17 سنة وكنت أصغر الطالبات وكان أغلب المتقدمين من خريجي الجامعة.. أذكر منهم الفنان أحمد عبدالعزيز وكان قد تخرج في كلية التجارة.
ولما شاف الاستاذ جلال الشرقاوي ارتباكي يبدو أني صعبت عليه.. سألني:
انت من مدرسة إيه؟
نوتردام
وتكلم معي شوية باللغة الفرنسية بعدها اختبرني الاستاذ سناء شافع في المعلومات العامة والدكتور سيد عوض في الموسيقى. ويبدو أني صعبت على لجنة الامتحان فنجحوني وربما كنت الطالبة الوحيدة التي دخلت معهد الفنون المسرحية من دون أن تؤدي مشهدا تمثيليا.
شبيهة فاتن حمامة


وفي أثناء الامتحان سمعت هذه الجملة من أحد الأعضاء:
البنت دي شبه فاتن حمامة؟ وأنا اعتقد انهم نجحوني علشان الشبه ده.
المهم في سنة أولى بالمعهد كانت محاضرات التمثيل مشكلة بالنسبة لي.. ساعة ما الاستاذ يقول لي: مثلي الاقي وشي يضرب ألوان لدرجة أن زملائي سموني البنت اللي وشها أحمر لأني كنت خجولة جدا وبعد فترة راح الخجل وفي نهاية السنة طلبني الفنان الراحل كمال ياسين وهو كان استاذي بالمعهد وقال أنا بجهز لمسرحية اسمها 'حورية من المريخ' وشايف انك ممكن تعملي دور البطولة.
وبالطبع كانت مفاجأة كبرى بالنسبة إلي وضربت كفا على كف وقلت هو مش لاقي غيري وأنا عمري ما مثلت. فقال مواصفات الدور لايقة عليك فهو دور لملاك من الجنة ينزل ويعيش وسط البشر وانت وشك بريء ويعطي هذا الانطباع. وشعر الاستاذ كمال بترددي فقال ابدئي معي البروفات ولو شعرت انك مش قادرة تكملي ممكن أجيب حد تاني وبعد فترة جاء موعد عرض المسرحية وعرضناها على مسرح الجمهورية وفوجئت بنجاح منقطع النظير وكان النقد كله في صفي وشجعني جدا.


المسرحية قدمتها وأنا في سنة اولى بالمعهد وبعد عرضها فوجئت بالمخرج حسن الامام يزورني في الكواليس وقال لي فاتن حمامة إيه انت شبه هند رستم اخلعي الباروكة دي عايز أشوف وشك واسترسل في كلامه وقال اخلعي الفستان وارتدي فستان ضيق علشان أشوف جسمك وشعرت بالقلق والخوف من كلامه والناس اللي كانوا موجودين معايا قالوا لي ده حسن الامام اسمعي الكلام.
وعملت زي ما طلب وفوجئت به يقول انت جميلة جدا وسأصنع منك نجمة كبيرة أنا منتظرك في استديو الاهرام وذهبت اليه وكان وقتها يصور فيلم ابن مين في المجتمع من بطولة المطرب محمد ثروت فقام باجراء اختبار كاميرا لي أمام المنتج وقال حسن الامام له.. دي قنبلة وستكون أهم ممثلة في مصر وطلب منه أن يأخذني وأوقع معه العقد.. ورغم ذلك لم يفارقني القلق وسألت فين السيناريو.


وسألني حسن الامام انت عايزه تشوفي ايه في السيناريو؟! وعاد ليوجه كلامه لي يعني لو فيه مشاهد اباحية وقبل ان يكمل الجملة قلت له لن أصورها ووجدت وجهه يتغير ويقول: الفيلم لا توجد فيه مشاهد ولكني سأصنعها في الفيلم سمعت هذا الكلام وخرجت أبكي وقررت عدم العمل في السينما نهائيا وتصورت ان كل مخرجي السينما مثل حسن الإمام وجاءتني عروض عديدة رفضتها بسبب خوفي من كلمات حسن الإمام.

المهم جاء المخرج الراحل نور الدمرداش وشاهد الرواية وأعجبه ادائي فرشحني لدور في مسلسل 'البركان' المأخوذ عن رواية 'شيء من الخوف' في الدور نفسه اللي عملته شادية في السينما.. وقبل عرض المسلسل استضافتني المذيعة أماني ناشد في برنامجها 'كاميرا 9' وقال لي الكلمة نفسها اللي سمعتها يوم الامتحان 'انت شبه فاتن حمامة'! والحقيقة ان الحكاية دي عملت لي شهرة فكنت لما أمشي في الشارع الناس تشاور علي وتقول العبارة نفسها وفي العام نفسه عملت مسلسل 'صرخة بريء' ومسلسل مع الاستاذ عبدالله الكاتب عن قصة 'المستحيل' للدكتور مصطفى محمود لكن البداية الحقيقية لي في التلفزيون كانت في مسلسل 'وقال البحر' مع أسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل ثم أديب مع نور الشريف وعرض في شهر رمضان وحقق نجاحا كبيرا وأخذت عنه شهادة تقدير. وبرغم هذا النجاح كنت أقول اني أمارس التمثيل بصفة مؤقتة ولما انتهي من الدراسة سأتجه الى الاخراج.
عادل إمام.. والمعاكسات
بعد ذلك عملت مسلسل 'أخو البنات' وبصراحة هذا المسلسل هو اللي قدمني للسينما أنا وليلى علوي ورغدة وسماح أنور، وكانت أول بطولة في حياتي مع عادل إمام في فيلم 'الهلفوت' وهذا الفيلم له قصة لأن عادل امام هو الذي رشحني للبطولة أمامه واتصل بي بنفسه أنا فاكرة الحوار بالضبط:
ألو ممكن اكلم إلهام؟
مين يا فندم؟
أنا عادل امام ورديت: ـ بطلوا بقى معاكسات! واقفلت السماعة.. فاتصل مرة ثانية وقال وهو يكاد يصرخ:
يا مجنونة.. أنا عادل إمام.
فلما ميزت صوته قلت له وأنا أكاد أبكي وأرتجف من الخوف: ـ أنا آسفة يا استاذ عادل لم اتخيل أن حضرتك تطلبني! فلما وجدني مرتبكة قال:
اسمعي فيه سيناريو فيلم هيكون عندك النهارده او بكره اسمه 'الهلفوت' وأنا مرشحك للبطولة ومتخافيش أنا مقتنع بك قوي وانت هتعملي الفيلم يعني هتعملي الفيلم!
وفعلا وصلني السيناريو في اليوم نفسه.. وقرأته بنهم شديد وأنا مش مصدقة عيني.. لأن الدور بطولة زي دور عادل إمام بالضبط.. وكلمني المخرج سمير سيف:
الدور عجبك؟ قلت له
عجبني جدا.. بس لي بعض التحفظات!
خير؟
هذا دور واحدة منحرفة من قاع المجتمع وبالتأكيد ستكون هناك مشاهد اباحية وأنا مش متعودة على كده ثم دي واحدة 'بياعة' وممكن تقول ألفاظ أقرب للردح والسوقية والناس متعودة أني اعمل دور البنت الطيبة المهذبة.
لا متخافيش انت بس محتاجة شوية تدريب!


وفعلا عمل لي سمير سيف برنامج تدريب مكثف.. فكان يأخدني كل يوم ولمدة اسبوع قبل تصوير الفيلم مباشرة الى سوق في أحد الاحياء الشعبية بمدينة الاسماعيلية علشان اتفرج على البائعات في السوق واعرف سلوكهن وطريقة حركاتهن وألفاظهن.. كنت اقعد من الصبح وأنا لابسه جلابية مقطعة وشبشب بلاستيك وبدون أي مكياج علشان أعيش في الدور.

وأثناء التصوير كان كل الناس بيعاملوني بحب شديد وخاصة مدير التصوير ومنتج الفيلم الحاج وحيد فريد فشعرت ان هذا الفيلم معمول لصناعة نجمة جديدة لدرجة اني قلت تصريحا للصحافة مثيرا جدا ما معناه أنني اذا لم انجح نجاحا كبيرا في الفيلم وأبقى نجمة كبيرة فسأعتزل الفن!
حتى أن بعض الناس زعلوا من التصريح وقالوا لي: انه تصريح غبي جدا.. لأنه وارد ان الفيلم لا ينجح لأي سبب فإذا لم تعتزلي هيبقى شكلك وحش!


قلت: أنا مصممة على كلامي لأن أي ممثلة جديدة تنتظر مثل هذه الفرصة الكبيرة فإذا لم انجح فيها يبقى العيب مني والحمد لله الفيلم نجح وحقق ايرادات عالية جدا واحقاقا للحق فإن السبب الرئيسي لنجاح الفيلم يرجع الى عادل امام واعترف انني استفدت كثيرا من نجوميته بعد هذا بدأ مشواري مع السينما


التوقيع:


{يسلمووو رنودة على التوقيع الحلو
}

:mwah1:


  رد مع اقتباس


قديم 10-05-2007   #2
ViP
الصورة الرمزية ابنك ياعـراق
 
ابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاكابنك ياعـراق بغدادي طاك ابنك ياعـراق غير متواجد حالياً
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ابنك ياعـراق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابنك ياعـراق

تسلم خيوووو على المعلومات
تحياتي

التوقيع:




للتواصل عبر الفيس بوك اضغط هنا
  رد مع اقتباس


قديم 10-06-2007   #3
ViP
الصورة الرمزية †EMINƎM†
 
†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك †EMINƎM† غير متواجد حالياً
إرسال رسالة عبر ICQ إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر AIM إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر MSN إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر Yahoo إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر Skype إلى †EMINƎM†

ادلل عيني و مشكوور على الردود الحلوة

التوقيع:


{يسلمووو رنودة على التوقيع الحلو
}

:mwah1:


  رد مع اقتباس


قديم 10-06-2007   #4
ViP
الصورة الرمزية ღ Prinçe§§ReRe ღ
 
ღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاك ღ Prinçe§§ReRe ღ غير متواجد حالياً

يسلموووو عالموضوع

التوقيع:
  رد مع اقتباس


قديم 10-06-2007   #5
ViP
الصورة الرمزية †EMINƎM†
 
†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك†EMINƎM† بغدادي طاك †EMINƎM† غير متواجد حالياً
إرسال رسالة عبر ICQ إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر AIM إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر MSN إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر Yahoo إلى †EMINƎM† إرسال رسالة عبر Skype إلى †EMINƎM†

ادللي عيوني ريري
و مشكوووور على الردود الحلوة

التوقيع:


{يسلمووو رنودة على التوقيع الحلو
}

:mwah1:


  رد مع اقتباس


قديم 10-06-2007   #6
ViP
الصورة الرمزية ღ Prinçe§§ReRe ღ
 
ღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاكღ Prinçe§§ReRe ღ بغدادي طاك ღ Prinçe§§ReRe ღ غير متواجد حالياً

يسلموووو عالموضوع

التوقيع:
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهام شاهين و الفجور mory@ اخبار الفن والفنانين 4 02-09-2010 05:12 PM
الهام شاهين وصور جديده عبودي♥الحديثي صور الفنانين 3 05-12-2009 04:35 AM
الممثلة المصرية الهام شاهين تحضر تكريم شقيقها فله يا فله اخبار الفن والفنانين 7 03-21-2008 08:22 PM
الهام شاهين تروي قصة الامس ~^عسولة^~ اخبار الفن والفنانين 4 06-14-2007 10:04 AM
الهام شاهين : لن ارتدي الحجاب †EMINƎM† اخبار الفن والفنانين 15 11-01-2006 07:15 AM


الساعة الآن 07:36 AM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193