العودة   منتديات بغدادي الحبيبه > | المنتديات البغداديه العامه | > منتدى المغتربين

منتدى المغتربين نقاشات ، حورات ، تعارف ، مواقع ، سكن ، بلدان ، اراء

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-13-2017   #7
ViP
الصورة الرمزية أسامة المهندس
 
أسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاك أسامة المهندس غير متواجد حالياً

شكد حلوة عادات اهلنا
برغم هي مجرد توقعات بس حلوة لان بيها بساطة
تحياتي

التوقيع: Osama Alshammari




تحفة مرصعة بالالماس من يد الاستاذ والاخ العزيز мя Зάмояч
  رد مع اقتباس


قديم 01-31-2017   #8
ViP
الصورة الرمزية شمس
 
شمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاكشمس بغدادي طاك شمس غير متواجد حالياً

شكرا للمشاركه
منوررين

التوقيع:
كل الشكر للمبدعмя Зάмояч
  رد مع اقتباس


قديم 04-01-2017   #9
" بغدادي نشيط "
الصورة الرمزية بـ,ـغـ,ـدآديـ,ـ مـ,ـآركـ,
 
بـ,ـغـ,ـدآديـ,ـ مـ,ـآركـ, بغدادي نشطبـ,ـغـ,ـدآديـ,ـ مـ,ـآركـ, بغدادي نشطبـ,ـغـ,ـدآديـ,ـ مـ,ـآركـ, بغدادي نشط بـ,ـغـ,ـدآديـ,ـ مـ,ـآركـ, غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس مشاهدة المشاركة
تراثيات
بعض من اعتقادات وعادات اهل بغداد ..البغادله
بعض من اعتقادات وعادات البغادله
{ سكنة العاصمه الحبيبة بغداد}
التي أصبحت جزءا مهما من ترات بغداد والبغادله
لكي نتعرف عليها خاصة جيل الشباب وصغار السن
الذين يجهلون الكثير عنها

حكة اليد اليمنى

يعتقد البغادله ان حكة اليد اليمنى
تعني ان صاحبها سيحصل على دراهم

حكة الخد

ويعتقدون بان حكة الخد تدل على مجيء ضيف عزيز
تبادل معه القبل على الخدود
حكة الخشم (الانف)

ويعتقد البغادله بان حكة الخشم (الانف)
تبشر بأكلة سمك

حكة الرجل اليمنى

وان حكة الرجل اليمنى تشير الى ان احدهم
ذكر صاحبها قدحا او مدحا
رجفة الكتف

وان رجفة الكتف تدل على الحصول على لباس جديد




ووقوع العصابة من رأس المرأة

يحدث في بعض الاحيان ان المرأة وهي جالسة
تنحل (تفتل) عقدة عصابتها فتنزل على رأسها
فتعتقد بان نساء اخريات قد اجبن ذكرها
وهذه الحالة تشبه (طنين الاذن)
فنجدها تقول ان شاء الله خيرا
وبعد ذلك تشد عصابتها كما كانت في السابق

عند حدوث زواج في القرى نجد عزاب تلك القرية
يأتون الى مخدع العروس ويبدأ العروسان
بحك ارجل هؤلاء العزاب وذلك اعتقادا
من ان هؤلاء العزاب (الشباب والشابات)
بان حك ارجلهم عند العروسين سوف يسهل ويسرع
في زواجهم ويقولون المثل الاتي
(ان انمطرت كاع تتبشر اخوتها)

يسلموووووووو على الطـــــــرح الرائــــــــــع وتحية لأهل عاصمتي الحبيبة بغـــــــــــداد

التوقيع: صِحًبّتُك ليّشّ كصِرتُ مٱ طٌلتُۂٱ
وِٱنٌۂ ٱلدُنٌيّٱ علموِدُك مٱ طٌلتُۂٱ
جَنٌتُلك فُرصِۂ سًۂلۂ مٱ طٌلتُۂٱ
خٌصِرتُنٌيّ بّسًبّبّ بّطٌرٱنٌك عليّۂ




[IMG][/IMG]
  رد مع اقتباس


قديم 04-18-2017   #10
" بغدادي واصل للقمر "
الصورة الرمزية m ملك الحب m
 
m ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاكm ملك الحب m بغدادي طاك m ملك الحب m غير متواجد حالياً

جهود مميزة .. سلمت الايادي .. ننتظر القادم
تحياتي

التوقيع:
( تسلم خيال على التصميم الرائع بارك الله فيك يا ورد )

بقلمي :- لا تحاول معرفة ما يدور بداخلي فلن تستطيع الرجوع
الى بداية طريقك الذي مشيته دائماً خذ مسافة مناسبة
  رد مع اقتباس


قديم 01-09-2018   #11
بداية تألق ❤
الصورة الرمزية زينة الزينات
 
زينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاكزينة الزينات بغدادي طاك زينة الزينات غير متواجد حالياً

شموسه يعطيك العافية
عاشت الايادي
حكت اليد والرجل كثير متعرف عليها ببعض الدول العربية
معتقدات جميلة تحياتي لبغداد واهلها على سيرة الاعراس نحن السورين
كثير من البنات بالعراس أشوفهم يلزقون بالعروس ويحتكون بفستانها لما سألتهم ليش ؟قالو عشان يصير الفال لهم ويجي نصيبهم بسرعة
ونكتب الأسماء على حذاء العروس ونتضرب على ورد العروس وحالتنا حاله
تقبلي مروري
زينة الزينات

التوقيع:
يا زمان العجايب وش بعد ماظهر

صرحني
https://weamh200.sarahah.com

مدونتي
http://alsahabat-muhamad.blogspot.com

التعديل الأخير تم بواسطة زينة الزينات ; 01-09-2018 الساعة 12:50 AM.
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..البغادله, اعتقادات, تراثيات, بغداد, وعادات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
♣♣ تراثيات..بعض من اعتقادات وعادات البغادله ♣♣ دعوه لمحبي التراث البغدادي !!! عاشق من الزمن الجميل منتدى بغدادي العام 45 06-22-2013 12:15 PM
انها مجرد اعتقادات ! ! ؟ الصمت الغريب منتدى بغدادي العام 10 06-26-2011 07:54 PM
مجموعة من اغاني عراقية ( تراثيات ) انشالله تعجبكم Z @ I D اغاني عراقية 8 09-27-2010 01:13 PM
مجرد اعتقادات ملكة جمال تكريت شعر تحشيش , قصص تحشيشية , تحشيش عراقي , صور تحشيشية , تحشيش 2017 1 05-24-2009 02:16 PM
اعتقادات خاطئة PrInCE Of HeArtS منتدى بغدادي العام 8 06-01-2007 07:16 PM


الساعة الآن 07:27 PM


اغاني عراقية

Powered by vBulletin

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193