عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 01-25-2017
أسامة المهندس
ViP
الصورة الرمزية أسامة المهندس
رقم العضوية : 230277
تاريخ التسجيل : Dec 2016
عدد المشاركات : 8,344

أسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاكأسامة المهندس بغدادي طاك
غير متواجد
 
افتراضي باريس سان جيرمان يحقق تأهلا بنكهة لاتينية
تأهل باريس جيرمان إلى نهائي بطولة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بعد الفوز على مضيفه بوردو (4-1)، مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "شابان دلماس" بمدينة بوردو في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

سجل الأرجنتيني أنخل دي ماريا الهدفين الأول والرابع لفريق العاصمة الفرنسية من تسديدتين قويتين جاء أولهما من ضربة ثابتة في الدقيقة (19)، وثانيهما في الدقيقة (81).

وأضاف الأورجوايائي إدينسون كافاني الهدفين الثاني والثالث لفريقه من تسديدتين جاء أولهما بعد تمريرة من لوكاس في الدقيقة (60)، وثانيهما من تمريرة ماركينيوس الرأسية.

ورفع كافاني رصيده إلى 28 هدفا في 27 مباراة مع الفريق الباريسي بجميع بطولات هذا الموسم، كما سجل الهدف 109 في تاريخه ليعادل رقم البرتغالي باوليتا، ثاني هدافي باريس سان جيرمان عبر التاريخ، بعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

في المقابل سجل هدف بوردو الوحيد الأوروجوياني دييجو رولان في الدقيقة (32) من متابعة لكرة مرتدة من آريولا بعد تمريرة من كمانو.

وواصل فريق العاصمة الفرنسية مسيرته الناجحة نحو الدفاع عن لقبه، بعد أن حجز بطاقة التأهل الأولى للنهائي، وينتظر الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر بين موناكو ونانسي غدا، الأربعاء.



شوط متكافئ

جاء الشوط الأول قويا من الفريقين اللذين سجل كل منهما هدفا في مرمى الآخر مع أفضلية نسبية للفريق الضيف الذي هدد مرمى أصحاب الأرض بـ5 تسديدات بينهما اثنين على المرمى، مقابل 4 تسديدات لبوردو بينها واحدة على المرمى.



بعد فترة جس نبض، لم تستمر أكثر من 10 دقائق، هدد لوكاس مرمى بريور، حارس بوردو، بتسديدة مرت دون متابعة.

وترجم باريس سان جيرمان أفضليته بهدف التقدم الذي جاء من ضربة ثابتة نفذها دي ماريا ببراعة وقوية لتسكن شباك، قبل أن يهدر بليس ماتويدي فرصة إضافة الهدف الثاني بعد انفراده بمرمى بريور، حيث سددها في متناول الحارس.

ورد رولان بفرصة خطيرة لبوردو، أبعدها دفاع سان جيرمان، بينما سدد كمانو كرة في متناول حارس الفريق الباريسي، في المقابل أهدر كافاني هدفا بعد تمريرة رائعة من لوكاس تابعها بتسديدة مرت بجوار القائم عند الدقيقة 30.



وتمكن رولان من إدراك التعادل لبوردو مستغلا تمريرة من كمانو حاول حارس باريس سان جيرمان إبعادها لتصل إلى لاعب بوردو، الذي تابعها بقدمه في الشباك.

ثلاثية باريسية

وفي الشوط الثاني، دخل الضيوف بحثا عن هدف ثاني، وتحقق لهم ما أرادوا بعدما مرر لوكاس مورا كرة رائعة لكافاني الذي انطلق بالكرة وسددها صاروخية لتسكن شباك بوردو.

وأضاف كافاني الهدف الثالث بعد متابعته لتمريرة رأسية من ماركينيوس، سددها في شباك بوردو، وبعدها دفع مدرب باريس سان جيرمان بالبديل نكونكو على حساب ماركو فيراتي.

واختتم دي ماريا رباعية فريق العاصمة الفرنسية من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم وهي في طريقه لهز الشباك، قبل أن يشارك حاتم بن عرفة على حساب كافاني، وجيوريجين على حساب لوكاس مورا.

وفشل فريق بوردو في تقليص الفارق، ليحافظ سان جيرمان على تفوقه برباعية مقابل هدف.


توقيع أسامة المهندس
Osama Alshammari




تحفة مرصعة بالالماس من يد الاستاذ والاخ العزيز мя Зάмояч