الموضوع: مواضيع الفضايح
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 6  ]
قديم 03-10-2012
мя Зάмояч
ملوك بغدادي
الصورة الرمزية мя Зάмояч
رقم العضوية : 199438
تاريخ التسجيل : Dec 2011
عدد المشاركات : 101,861

мя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاكмя Зάмояч بغدادي طاك
غير متواجد
 
افتراضي رد: الاساطير والخرافات والغوامض....مجهودي الخاص...




كونان البربري




نشأة كونان البربري

كونان، البربري (و يعرف كذلك بِكونان السيميري، المشتق من اسمِ موطنه سيميريا، Cimmeria ) هو شخصية قصصية ابتكرها روبرت إي . هاوارد ضمن سلسلة قصصِ خيالية تدعى Weird Tales في الثلاثيناتِ من القرن الماضي.
تأخذ قصصُ كونان أحداثهاعلى الأرضِ، لكن في العصر الهيبوري Hyborian Age (الذي ابتكره هاوارد نفسه) ، على افتراض أنه أحد العصور السحيقة بين وقت غَرق أطلانطس و ارتفاع الحضاراتِ القديمة المعروفة.



أبرز ملامح شخصية كونان



كونان السيميري هو من سلالة القبائل البربرية القادمة من الشمال الأقصى ؛ نشأ بسرعة وسط قبيلة محاربة، و اكتسب مهارة القتال و المراوغة:منذ صغره ، حتى بات محارباً معروفاً و هو في سن الخامسة عشر من عمره.
عرف عن كونان شغفه اللامحدود بالسفر و التنقل بين البلدان. و هنا تبدأ مغامراته المثيرة المليئة بالأحداث ما بين المعارك ، و مواجهة مختلف أصناف المقاتلين و الحيوانات و الوحوش الأسطورية و السحرة و ما إلى ذلك. كما عرف عنه شجاعته الفائقة و بسالته و قوته البدنية المنقطعة النظير. و لذلك ، فقد اتسمت قصص كونان البربري بالعنف الشديد و الدموية جنباً إلى جنب مع الحب و النساء الخارقات الجمال!
و خلال مسيرته ، لم يعرف عنه تحيزه للقانون يوماً ، فقد كان ثورياً على الدوام ، و يمقت الحدود و القوانين التي يضعها الحكام آنذاك حسب أهوائهم و أطماعهم الشخصية. و نتيجة لذلك ، فقد اضطر أحياناً كثيرة أن يواجه جنود السلطان لوحده عادةً .. و نجده أحياناً لصاً ، أو مرتزقاً يحارب من أجل المال فقط .. بينما نجده أحياناً قائد ثورات و انقلابات ، و حتى قائد الجيش أو ملك دولة!





القصص المصورة لمارفيل


بقت شخصية كونان البربري حبيسة الروايات المكتوبة ، إلى أن أقدمت شركة مارفيل المعروفة بإصدار أول قصة مصورة لكونان عام 1970. و كان الكاتب هو روي ثوماس الذي برع في تجسيد روايات روبرت هاوارد بالقصص المصورة لدرجة كبيرة. و ساعده على ذلك مجموعة من الفنانين الكبار الذين قدموا إبداعات لا تنسى لهذا البطل ، و على رأسهم "جون بسيما" الأسطورة.

و أصدرت مارفيل خلال 3 عقود من الزمان تقريباً العديد من العناوين و السلاسل القصصية الخاصة بكونان.و حازت على جوائز عديدة لذلك. و لكنها توقفت فجأة عن إصدار المزيد من قصص كونان في نهاية التسعينات تقريباً.



كونان في السينما و التلفزيون







وصل كونان الشاشة الكبيرة في 1982 مَع كونان البربري من بطولة آرنولد شوارزينيجور. . و شهد الفيلم نجاحاً واسعاً آنذاك. فأنتج فيلم آخر لنفس الممثل بإسم كونان المدمر في 1984. و قد اكتسب آرنولد شهرةً عالميةً بسبب هذين الفيلمين.
كما ظهرت مسلسلات تلفزيونية في التسعينات لهذه الشخصية ، و كذلك مسلسل كرتوني باسم كونان: المُغامر Conan The Adventurer عام 1992.
وقد ظهر الكارتون لأول مرة على قناة JETIX
هذهِ صورة للكارتون


توقيع мя Зάмояч