الموضوع: من هي المرأه
عرض مشاركة واحدة
كُتب : [ 08-25-2013 ] [ حتى ] رقم المشاركة : ( 1 )

اسطورة ملك
ViP


[بيآناَتي]
تاريخ التسجيل : Jan 2013
رقم العضوية :219096
آعجب بي : 290
آعجبت به : 391
الجنس : MALE/FE-MALE ~
مكان الاقامة : بغداد
عدد آلمشاركات : 2,433
عدد آلمواضيع : 281
عدد النقاط : 3196052
مشآركاتي في اليوم بمعدل : 1.05
الدولة : علم دولتك
قوة التقييم : اسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاكاسطورة ملك بغدادي طاك
المزاج
MMS

رسائل الوسائط


تواصل معي



من هي المرأه




من هي المرأه
المرأة أذكى وأعقل من الرجال هذه المقولة قد ينزعج منها بعض الرجال إذا لم يكن الكل ولكنها ليست مجرد كلام في الهواء إنما هي في الواقع حقيقة مؤكدة نتاج دراسات عديدة .فقد أكدت دراسة هولندية حديثة لعدد من المتخصصين في دراسة المخ البشري أن هناك مؤشرات تدل علي اختلاف نمو المخ عند الصبي عن تلك الخاصة بالفتاة.

ووفقاً لكبير الباحثين في الدراسة فإن الفتيات يتعاملن مع المعلومات بشكل مختلف بينما يتطور مخ الصبي بصورة أبطأكما تبدأ عملية البلوغ عند الصِبية متأخرة.

ويذكر الباحث أن العديد من الصبية أكثر عنفاً أثناء مرحلة الصبا المراهقة وهو ما لا يساعد قدراتهم علي التعلم ويأتي تقرير صدر أخيراً عن مكتب الإحصاء الهولندي ليؤكد نتائج هذه الدراسة حيث يشير التقرير إلي أن عدد الفتيات اللاتي حصلن علي شهادة الثانوية في هولندا بدءاً من عام 2012 أكثر من عدد الفتيان

كما يشير مركز الدرسات النفسيه إلي أن هناك عامل آخر وراء ذكاء وهو تحرير المرأة حيث كانت الفتيات في الماضي يرسلن إلي مدارس لتعليمهن أمور العناية بالمنزل والايتعداد للزواج لكن ومات في المجالات العلمية أيضاً.

بيولوجياً المرأة أقوي

وحول انتهاء عصر سطوة الرجال وخطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوي وأن المرأة هي الجنس الناعم فقد كشف فريق البحث بجامعة ميامي أن المرأة أقوي من الرجل بيولوجياً‏.‏

أن قوة المرأة من الناحية البيولوجية وليس الجسدية‏ والدليل علي ذلك أن المرأة تبدأ عندها الدورة الشهرية في سن‏13‏ عاماً أو أقل يصحبها بعد ذلك من أربع إلي خمس فترات عمل ووضع ورضاعة في المتوسط فتكون أماً وزوجة ومربية وخادمة وأحياناً موظفة صباحاً .

أن المرأة تمر بعد ذلك بفترة انقطاع الطمث وفي ذلك الوقت هي معرضة أكثر لأمراض القلب وهشاشة العظام والاضطرابات الاكتئابية ومرض الزهايمر وبعد كل ذلك نجد أن متوسط عمر المرأة أطول من الرجل ‏ حيث إن متوسط العمر لدي الرجل‏65‏ عاماً بينما يصل متوسط عمر المرأة إلي‏68‏ عاماً‏ وهذا أكبر دليل علي القوة البيولوجية التي منحها الله للمرأة أكثر من الرجل‏.

المرأة أكثر تحملاً

ولا يقتصر تفوق المرأة وتميزها على الرجال في أنها أذكي وأعقل وأقوي فقط، بل ذكرت رئيسة فريق الباحثين أستاذة العلوم النفسية ومديرة مركز العقل والبيولوجيا في الجامعة شيكاغو أن المرأة أكثر تحملاً للضغوط والمصاعب عن الرجل .

وأوضحت أن الفرق في ردات الفعل يرتبط على الأرجح بمتطلبات الأمومة حيث تكون ردات فعل الأمهات أسرع في مواجهة الضغوطات والإجهاد أو الإصابات من أجل حماية أطفالها.

الأكثر قدرة على الإبداع

ونجاح المرأة وتفوقها على الرجال لا يقف ولا ينتهي في مجال العمل وإدارة الأعمال فقط، بل وفي الأعمال الإبداعية أيضاً فقد أكدت دراسة مصرية حديثة أن المخرجات الصحفيات العربيات هن الأكثر قدرة على الإبداع مقارنة بنظرائهن من الرجال .

إلا أن وجود المخرجة الفنية في الصحف العربية بشكل عام ضئيل جدا لا يتجاوز‏30 % ‏ بالمقارنة بالذكور‏،‏ ويرجع السبب في ذلك إلي طبيعة العمل بالصحف العربية‏،‏ حيث يكون العمل بالقسم الفني عادة في الفترة المسائية مما يتنافى مع طبيعة ووضع ومسئوليات المرأة كزوجة في المجتمعات الشرقية‏.

وقد أرجعت الدراسة السبب في انخفاض هذه النسبة في الصحف العربية بالمقارنة بالصحف الأجنبية‏ ،‏ إلي مساحة الحرية المتاحة للمخرجات الصحفيات بالدول الأوروبية مقارنة بما هو متاح للمخرجات الصحفيات بالمنطقة العربية‏.‏

بنت نكتة أكثر من الرجل

وهذا ليس كل شيء، فقد أفادت دراسة حديثة بأن هناك أدلة على وجود اختلافات بين الجنسين في إدراك النكتة والمزاح .

وجاءت هذه النتائج من خلال قيام فريق من جامعة ستانفورد بمراقبة أنشطة المخ لمجموعة من الرجال والنساء أثناء مشاهدتهم لأفلام كارتونية كوميدية وخلص الباحثون إلى أن أجزاء من المخ مسئولة عن إدراك اللغة والذاكرة وإنتاج أحاسيس ايجابية بالمكافأة، يحتمل أن تنشط أكثر عند المرأة لدى مشاهدتها للمزحة.

ويأمل العلماء في أن يساعدهم البحث الجديد في فهم أكبر لحالات الاكتئاب وأسبابها، كما يمكن أن تؤدي نتائج الدراسة إلى فهم أفضل لحالات مرضية أخرى مثل الفقدان المفاجئ للتحكم في العضلات والحركة المرتبط بالصدمات العاطفية.

وقد أظهر فريق ستانفورد أن مركز المخ المسئول عن إنتاج الأحاسيس الإيجابية المرتبطة بأحداث مثل كسب الأموال ينشط أيضاً بالفكاه










الموضوع الأصلي : من هي المرأه || الكاتب : اسطورة ملك || المصدر : منتديات بغدادي الحبيبه


[ توقيعيَ ][اسطورة ملك][بروفايليَ]




التعديل الأخير تم بواسطة رمــــــــــــــــــــــــــــاد الـــــــــــــشــــــــــــــوق ; 08-30-2013 الساعة 04:02 PM سبب آخر: رفع الروابط في الموضوع ياورد
رد مع اقتباس