عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 05-23-2011
روزة
ViP
الصورة الرمزية روزة
رقم العضوية : 132937
تاريخ التسجيل : Jan 2011
عدد المشاركات : 8,062

روزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاكروزة بغدادي طاك
غير متواجد
 
افتراضي ساعة بنج بن (ساعة لندن الشهيرة)


ساعة بنج بن (ساعة لندن الشهيرة
تنطق بيگ بن، تقع في لندن , بدأ عملها 3 يونيو عام 1859، وهي أشهر جهاز لقياس الزمنفي العالم، وتعد الساعة التي تزن حوالي 12.5 طن ومثبتة في برج لندنمن أهم المعالم التي يحرص السائحين على زيارتها. وقدأشرف على تنفيذها وتصميم برجها وزير الأشغال البريطاني بنيامين هول Benjamin Hall آنذاك، ولمّا كان بنيامين ضخم الجسم، كانوا يطلقون عليه لقب بيج بن، وقد أُطلق اسمهتكريماً له على جرس الساعة الضخم وفي ما بعد ليشمل الساعة نفسها، وبدأ عمل الساعةمنذ 3 يونيو عام 1859م. تشتهر الساعة بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبردقاتها رمزاً للتوقيت العالمي، ويزن جرسها حوالى ثلاثة عشر طناً، ويبلغ طول عقربيها 9 و14 قدماً. وتوجد الساعة في برج القديس استيفان في الجزء الشمالي من مبنىالبرلمان في دائرة ويستمنستر في العاصمة البريطانية، وبرج الساعة طوله 320 قدماً.

وقد قام بتصميم الساعة إدموند بكيت، وصنعها إدوارد دنت ومن بعد وفات هفردريك دنت.. ومنذ عام 1924م بدأت دقات بيج بن تعلن الوقت عبر إذاعة الـ«بي.بي.سي» BBC يومياً. واعتاد كثير من الناس حول العالم أن يسمعوا دقاتها قبل نشرات أخبارالإذاعة البريطانية. ويبلغ عمر الساعة الآن حوالى قرن ونصف القرن، وبالنظر إلىعمرها الطويل تظل الساعة في حال جيدة، ويمكن أن تتعرض لعطل مفاجئ مرة كل حوالى سبعسنوات، ومعظم الحوادث التي تعرضت لها كانت بسيطة، سوى واحدة وقعت عام 1977م، حيثتوقفت الساعة كلياً عن العمل واستغرق إصلاحها مدة أسبوع كامل.
وهذه بعض اللقطات للساعة الشهيرة






















كلمة عابرة
على الإنسان أن يحترم الوقت ولا يجعله يذهب سدى، لأن الوقت الذي يمضي لن يعود.. فالوقت من ذهب، علينا أن نستفيد منه في ما يعود علينا بالنفع وعدم إضاعته في ما يضر.. لنتعلم كيف نحافظ عليه وننظمه ونحترم مواعيدنا، كما بيّن لنا ديننا الحنيف أهمية الالتزام بالوقت وتعلم النظام والدقة والوفاء بالوعد منذ أكثر من أربعة عشر قرناً، قال الله سبحانه وتعالى: "وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولاً".. فأحلى أوقاتنا هي التي ننتج فيها أعمالاً نافعة..