عرض مشاركة واحدة

قديم 08-20-2010   #1
AмŖooSH Altiқrity
ViP
الصورة الرمزية AмŖooSH Altiқrity
 
AмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاكAмŖooSH Altiқrity بغدادي طاك AмŖooSH Altiқrity غير متواجد حالياً




أعلن الباراغوياني نيكولاس ليوز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أن الاتحاد يأمل في مشاركة ستة منتخبات في مونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل.
وقال ليوز في تصريحات نشرتها صحيفة برازيلية أمس الخميس "عندما ذهبت البطولة إلى أوروبا ، ظل عدد المقاعد الأوروبية كما هو. وكذلك عندما انتقلت إلى أفريقيا. إننا نريد الإبقاء على النظام المعمول به حالياً. ذلك هو الموقف الرسمي للكونميبول".
وكشف رئيس الاتحاد القاري عن ذلك الموقف في بورتو أليغري، حيث زار المدينة البرازيلية لمتابعة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، والتي انتهت ليل الأربعاء بفوز إنترناسيونال البرازيلي باللقب بعد تغلبه على تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
ومنذ أن أصبحت بطولة كأس العالم لكرة القدم تقام بمشاركة 32 منتخباً ولدى أمريكا الجنوبية أربعة مقاعد، فضلاً عن خوض المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في التصفيات مواجهة "دور فاصل" أمام فريق من قارة أخرى.
وكبلد مضيف، ضمنت البرازيل المشاركة في المونديال ويخشى الكونميبول أن يخصم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من القارة أحد مقاعدها.

ووفقاً للسكرتير العام للفيفا جيروم فالكه، فإن القرار المتعلق بتقسيم مقاعد مونديال البرازيل على قارات العالم سيتم إعلانه العام المقبل.
من جانب آخر، كشف ليوز أن الكونميبول لن يعارض البرازيل إذا ما قررت التنازل لشيلي عن حقها في استضافة بطولة كوبا أمريكا عام 2015، التي يفترض أن تنظمها البلاد بعد عام من احتضانها بطولة كأس العالم وقبل آخر من استضافة مدينة ريو دي جانيرو لفعاليات دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2016 .
ووفقا للجدول الحالي ، ينتظر أن تقوم شيلي بتنظيم كوبا أمريكا عام 2019 .
وأكد ليوز "إذا ما اتفق البرازيليون والشيليون على التغيير، فلن يعارض الكونميبول. أعرف أن هناك مفاوضات في هذا الشأن، لكن الكونميبول لن يتدخل".

التوقيع:
  رد مع اقتباس